ثقافي

مهرجان "في بلاد الأطفال": يُطلق العنان لخيال الأطفال ويُشجعهم على استكشاف إمكاناتهم

الشعب نيوز / ناجح مبارك - يجمع مهرجان "في بلاد الاطفال " ايام 28 و 29 و 30 جوان 2024 الجاري، مجموعة من الفنانين المبدعين ، وذلك في قلب مدينة تونس العتيقة، مُتجولين بين معالمها التاريخية والثقافية العريقة.

يُقدم المهرجان باقة متنوعة من العروض، تشمل عروض الرقص والمسرح والغناء وعروض الدمى و مسرح الحكاية والعروض الموسيقية وعروض السحر وعروض السيرك.

* اكلات تقليدية 

كما يُتيح للأطفال فرصة المشاركة في ألعاب الكنز و الالعاب الشعبية وتذوق المأكولات اللذيذة في عربات طعام الشارع المخصصة لهم. إلى جانب ذلك، تُقام العديد من الفعاليات الترفيهية والأنشطة الإبداعية التي تُثري تجربة الأطفال وتُتيح لهم" قضاء وقت ممتع لا يُنسى".

 ولم ينس المهرجان الكبار، حيث خصص لهم العديد من الفقرات وحلقات النقاش وورش العمل، وذلك بهدف تعزيز الترابط الأسري وتوفير فسحة ثقافية وفنية مميزة للجميع .

 * تعاون في التنظيم 

تنظيم هذه التظاهرة التأسيسية سيكون في دار الجمعيات الطبية السليمانية باشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بولاية تونس بالتعاون مع  ولاية تونس وودادية اعوان و موظفي معهد التراث معهد التراث والمركز الوطني لفن العرائس  والتنسيق مع عدة جمعيات منها جمعية نكهة بلادي والكشافة التونسية والمسعف الصغير والجمعية التونسية للطائرات الورقية .