رياضي

اليوم حجز قضية المرحوم عمر العبيدي للتصريح بالحكم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - قررت هيئة الدائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف بتونس اليوم حجز قضية المرحوم عمر العبيدي للتصريح بالحكم يوم 05 جويلية 2024.

ونظرت هيئة الدائرة بمحكمة الاستئناف اليوم في قضية وفاة محب النادي الافريقي، بعد أن كان الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية ببن عروس قد قضت بالسجن مدة عامين اثنين في حق 12 عون أمن مع عدم سماع الدعوى في حق أمنيين اثنين آخرين.

وكان محب النادي الافريقي عمر العبيدي توفي غرقا بوادي رادس مليان في شهر مارس من سنة 2018 اثر انتهاء مقابلة للنادي الافريقي بملعب رادس وحصول مناوشات بين أعوان الأمن وبعض أحباء النادي الافريقي.

* تحديد موعد كأس أمم إفريقيا بالمغرب "كان 2025" 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف عن موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025 في المغرب، وذلك خلال اجتماعه يومه الجمعة 21 جوان 2024.

ووفقًا لشبكة “بي إن سبورتس” القطرية، فستنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا “المغرب 2025” في 21 ديسمبر 2025، فيما ستقام المباراة النهائية في 18 جانفي 2026.

كما حدد الكاف يوم الخميس 4 جويلية 2024 موعدًا لسحب قرعة تصفيات البطولة القارية، وذلك في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا في تمام الساعة 13:30 بتوقيت تونس.

* قرارات مكتب الرابطة بعد نهاية مباريات الرابطتين 1 و2 

إنعقد مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الجمعة بعد نهاية مباريات بطولتي الرابطة 1 و 2 .

و في ما يلي القرارات :

1 - معاقبة جمعية الملعب التونسي بتسليط عقوبة بمقابلتين (02) دون حضور الجمهور مع خطية مالية قدرها (7500د) من أجل العود للمرة الثانية في رمي المقذوفات بكل أنواعها على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة التي جمعتها بالنادي الإفريقي (أكابر ) يوم 14 جوان 2024.

2 - معاقبة جمعية القلعة الرياضية بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (1500د) من أجل رمي المقذوفات بكل أنواعها على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها إثر نهاية المقابلة التي جمعتها بالمرجان الرياضي بطبرقة (أكابر ) يوم 14 جوان 2024.

3 -معاقبة جمعية الإتحاد الرياضي المنستيري بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (2500د) من أجل رمي المقذوفات بجميع أنواعها على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال الشوط الثاني من المقابلة التي جمعتها بالملعب التونسي (أكابر ) يوم 19 جوان 2024.

4 - معاقبة المرافق الإداري بجمعية الإتحاد الرياضي المنستيري السيد أنيس المستيري بمنعه من الجلوس على بنك البدلاء بمقابلتين (02) وخطية مالية قدرها (5000د) من أجل دخوله أرضية الميدان والإحتجاج على قرارات الحكم إنجر عنه الإقصاء خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالملعب التونسي (أكابر ) يوم 19 جوان 2024.

5- معاقبة جمعية النادي الرياضي الصفاقسي بتسليط توبيخ و خطية مالية قدرها (2500د) من أجل رمي المقذوفات بجميع أنواعها وإشعال الشماريخ ورميها على أرضية الميدان من قبل جماهير ناديها خلال المقابلة التي جمعتها بالترجي الرياضي التونسي (أكابر) يوم 20 جوان 2024.

6 - تأجيل النظر في ملف الإعتراض المقدم من قبل جمعية الملعب التونسي ضد النادي الإفريقي إلى جلسة مكتب الرابطة القادم المبرمجة ليوم الخميس 27 جوان 2024.

7 - إحالة الملف التأديبي لرئيس القوافل الرياضية بقفصة على اللجنة الوطنية للتأديب والروح الرياضية على خلفية ما أتاه خلال المقابلة التي جمعت ناديه بالأولمبي الباجي (أكابر ) يوم 14 جوان 2024.

يذكر أن إثارة الملعب التونسي ضد مشاركة لاعب الإتحاد المنستيري يوسف الحرش في الجولة الماضية لم تصل بعد إلى مكتب الرابطة.

* النجم الساحلي يستعيد خدمات جاك مبي ولا خوف على النوالي  

يستعيد النجم الساحلي خدمات لاعبه الكاميروني جاك مبي الذي غاب عن مباراة النادي الإفريقي بسبب عقوبة الإنذار الثالث.

من جهة أخرى أثبتت الفحوصات أن إصابة غفران النوالي لا تشكل خطورة وسيكون جاهزا لمباراة الملعب التونسي .

ويلتقي النجم الساحلي يوم الأحد 23 جوان 2024، ضيفه الملعب التونسي، بالملعب الأولمبي بسوسة، لحساب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس تونس لكرة القدم.

* فاليري ينضم الى نادي شيفيلد وينزداي الانقليزي 

أعلن نادي شيفيلد وينزداي الناشط ببطولة الدرجة الثانية الإنقليزية (الـ''تشامبيونشيب'') عن ضمه للاعب الدولي التونسي يان فاليري .

يذكر أن فاليري قد انضم الى صفوف نادي أنجيه الفرنسي في سبتمبر 2022 قادما من نادي ساوثهامبتون الانقليزي حيث لعب 37 مباراة و صنع 5 أهداف في موسم 2023-2024 .

يشار الى فاليري تقمص زي المنتخب الوطني التونسي في 8 مقابلات منذ 27 سبتمبر 2022 .

* دورة برلين للتنس : تأجيل مباراة أنس جابر وغوف 

قررت اللجنة المنظمة لمسابقة دورة برلين للتنس تأجيل مباراة الدور ربع النهائي بين اللاعبة التونسية انس جابر واللاعبة الامريكية كوكو غوف إلى يوم الغد بدلا من اليوم .

وكان من المبرمج ان تنطلق مباراة انس جابر وغوف بداية من الساعة 16:00 إلا أن نزول الامطار على ارضية الميدان أجل هذه المقابلة .

ومن المنتظر ان تلعب مقابلة اللاعبة التونسية والأمريكية غدا بداية من الساعة 10:30 صباحاً .

يذكر ان انس جابر كانت قد تجاوزت اللاعبة الصينية وانغ تشينيو في الدور 16 بعد الفوز عليها بنتيجة 2 ـ 0 .