رياضي

كأس تونس لكرة القدم: الإتحاد المنستيري لتأكيد النجاحات والإفريقي لإنقاذ الموسم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يلاقي الإتحاد الرياضي المنستيري اليوم، الأحد 23 جوان 2024، ضيفه النادي الإفريقي في لقاء ربع نهائي كأس تونس لكرة القدم الذي سيقام بملعب مصطفى بن جنات بالمنستير.

ويرنو الإتحاد المنستيري إلى مواصلة الرحلة نحو لقب الكأس تحت قيادة المدرب لسعد جردة الشابي، وذلك بهدف تأكيد نجاح الفريق على المستوى الوطني بعد حجزه للمركز الثاني في ترتيب مجموعة مرحلة التتويج، وهو ما أهّله لخوض رابطة أبطال إفريقيا الموسم المقبل، علماً وأنه سيكون محروماً من خدمات المدافع الايفواري نود زيغي بسبب تحصله على البطاقة الحمراء في مباراة الجولة الأخيرة من مرحلة التتويج ضد الملعب التونسي.

من جهته، يسعى النادي الإفريقي لتجاوز نكسات موسمه الجاري الذي عرف عديد التخبطات، وهو ما جعله يقبع بالمركز الأخير في مجموعة مرحلة التتويج برصيد 9 نقاط، بفارق نقطة عن خامس الترتيب النجم الساحلي، علماً وأن قائمته عرفت عودة الظهير الأيمن غيث الزعلوني الذي إستأنف التدريبات يوم أمس السبت بعد أن كشفت الفحوصات الطبية عن عدم اكتساء اصابته لأي خطورة، بالإضافة إلى إستدعاء كل من أحمد خليل وبسام الصرارفي.

وكان الفريقان قد تقابلا في مناسبتين خلال الموسم الحالي في مرحلة التتويج، حيث إنتهى اللقاء الأول بهدف نظيف لصالح الإفريقي بملعب حمادي العقربي، قبل أن يكتسح فريق عاصمة الرباط نظيره نادي باب الجديد برباعية نظيفة في مباراة الإياب، علماً وأن آخر تتويج للإتحاد بالكأس يعود إلى سنة 2020، أي بعد سنتين من آخر تتويج للإفريقي.

- النجم والملعب التونسي للالتحاق بالبنزرتي و الباجي في نصف النهائي

يستضيف النجم الرياضي الساحلي اليوم، الأحد 23 جوان 2024 في الساعة الخامسة مساءًا، نظيره الملعب التونسي في إطار لقاء دور ربع نهائي كأس تونس لكرة القدم ، والذي سيقام بالملعب الأولمبي بسوسة.

ويدخل أصحاب الأرض المباراة منقوصين من خدمات المدافع صلاح الدين الغدامسي الذي تحصل على الإنذار الثالث خلال اللقاء الأخير لفريقه في البطولة ضد النادي الإفريقي، بينما سيعود لاعب خط الوسط الكاميروني جاك مبي إلى تشكيلة ''ليتوال'' بعد أن إستوفى نفس العقوبة، شأنه في ذلك شأن زميله غفران النوالي الذي لم تكتس اصابته بالرأس ضد فريق "باب الجديد" أي خطورة.

يشار إلى أن فريق "جوهرة الساحل" كان قد إنتصر على "البقلاوة" في مناسبة وحيدة خلال الموسم الحالي في بطولة الرابطة المحترفة الاولى ، مقابل إنتهاء 3 لقاءات بالتعادل، في حين أن آخر تتويج له بالكأس يعود إلى سنة 2015، بينما كان الملعب التونسي قد فاز بآخر لقب له في المسابقة سنة، علماً وأن المتأهل من الفريقين سيلاقي النادي الرياضي البنزرتي في نصف النهائي بعد إنتصاره أول أمس الجمعة بهدف دون رد على سبورتينغ بن عروس. 

* قرار جديد من كولر بخصوص تجديد عقد علي معلول 

 

أكد الإعلامي في قناة وإذاعة اون تايم سبورتس المصرية أحمد شوبير أن المدرب السويسري للنادي الاهلي مارسيل كولر طالب مجلس إدارة النادي الاهلي بإنتداب ظهير ايسر اساسي إلى حين تعافي علي من الإصابة .

واوضح شوبير ان كولر إعتبر تجديد عقد علي معلول بعد الإصابة شأن خاص بمجلس الإدارة.

وينتهي عقد اللاعب الدولي التونسي علي معلول مع ناديه الاهلي يوم 30 جوان بعد ان قضى 8 سنوات .

يشار إلى ان النادي الاهلي إنطلق في التفاوض مع الظهير الايسر المغربي يحيى عطية الله قصد التعاقد معه خلال فترة الإنتقالات الصيفية .