آخر ساعة

عمال مصنع اللعب " شتايف" بسيدي بوزيد يضربون عن العمل دفاعا عن حقوقهم ومكاسبهم

نفذ، السبت 18 سبتمبر، عمال وعاملات معمل شتايف لصنع لعب الأطفال بسيدي بوزيد اضرابا عن العمل دفاعا عن مطالبهم المشروعة وذلك بتأطير من النقابة الأساسية لأعوان المعمل والاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد والفرع الجامعي للنسيج بالجهة. وجاء الاضراب على خلفية تدهور المناخ الاجتماعي وحماية للحقوق الاجتماعية والمكتسبات وحفاظا على ديمومة الشركة في الجهة.
--
انعقد، السبت 18 سبتمبر، المؤتمر الجهوي للمرأة العاملة بمنوبة بحضورالامين العام المساعد المسؤول عن المرأة والشباب العامل والعلاقة مع المجتمع المدني الاخ سمير الشفي. 
وقد أفرز المؤتمر تشكيلة تكونت من المناضلات:  وسيلة الدريدي منسقة/ نورة الأسود/ حفيظة لغليمي/ بية حسني / نادية جبري/ نعيمة النهيدي/ اسمهان الحمزاوي عضوات.
--
شارك الأخ صنكي الاسودي الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقصرين في جلسة عمل مع السادة رئيس الاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعى والمدير العام ومدراء الادارة المركزية باللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بالقصرين خصصت لحل عديد الاشكاليات التي تهم الجهة ودور الاتحاد في كل المجالات
 --
جرت أشغال منتدى جمعيات التونسيين بالخارج يومي 17 و 18 سبتمبر 2021. 
وينتظم هذا المنتدى ببادرة من المركز الدولي لتطوير سياسات الهجرة، بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وديوان التونسيين بالخارج والمرصد الوطني للهجرة والمخصّص لرصد مشاغل وتطلّعات جمعيات التونسيين بالخارج واقتراح الآليات والحلول الملائمة لتطوير التعاون والعلاقات بين هذه الجمعيات والمؤسسات العمومية التونسية داخل وخارج الوطن بهدف تحسين جودة الخدمات المسداة لفائدة التونسيين المقيمين بالخارج والمساهمة في تعزيز صورة تونس وإشعاعها. 
--
 أصدرت النقابة الأساسية لأعوان المتاحف والمواقع الاثرية بلاغا طالبت فيه الإدارة بتعيين موعد مضبوط للاحتفال بيوم العلم في اقرب الآجال خاصة وان السنة المدرسية والجامعية الجديدة قد حلت بعد.
--
تدعو النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالكاف الشرقية كافة الأساتذة العاملين بالمعهد النموذجي بالكاف الى حضور الاجتماع العام الطي سينعقد يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021 بداية من الساعة الرابعة في قاعة الأساتذة.
--
ينعقد يوم الاثنين 27 سبتمبر 2021 بمقر الاتحاد في القصرين مؤتمر النقابة الأساسية لموظفي التعليم العالي والبحث العلمي بالقصرين. وحدد آخر أجل لتقديم الترشحات الى يوم الاثنين 20 سبتمبر.