نقابي

نور الدين الطبوبي : المنظمة الشغيلة لا تصطف وراء السلطة أو وراء الأحزاب..وستكون دائما على يسار أي سلطة

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - اكد الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد ان المنظمة الشغيلة لا تصطف وراء السلطة أو وراء الأحزاب السياسية، وهي تستمد قراراتها ومواقفها من قانونها الأساسي ونظامها الداخلي ولوائح مؤتمراتها ومن القواعد العمالية المنخرطة في صلبها. 

جاء ذلك خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة المياه المنعقد اليوم السبت 29 جوان 2024  بدار الاتحاد بالعاصمة بإشراف من الأخ نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد وبرئاسة الأخ صلاح الدين السالمي الأمين العام المساعد المسؤول عن قسم المنشأت العمومية وبحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي الوطني والهيئة الإدارية الوطنية وهيئتي النظام الداخلي والمراقبة المالية.

الطبوبي ذكر ان الاتحاد صدع بمواقفه بكل وضوح بخصوص الوضع العام بالبلاد وقدم اقتراحاته وبدائله الواقعية والمنطقية الهادفة الى إخراج البلاد من ازمتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا تمسك الاتحاد بالدفاع عن الحريات العامة والفردية والحق النقابي والحقوق الاقتصادية والاجتماعية وتموقعه الدائم على يسار اي سلطة باعتباره ولد تاريخيا من رحم النضال الوطني .

كما عرج الطبوبي على مواقف الاتحاد من الدعم ومن المؤسسات العمومية ومن أوضاع الطبقة العاملة ككل وبين ان الاتحاد سيثمن اي رأي ايجابي من قبل السلطة بشأن هذه الملفات،  لكن لا معنى للاقوال بلا أفعال أو تجسيم أو تجسيد للقول وللموقف على أرض الواقع، مؤكدا ان القيادة النقابية استبسلت في الدفاع عن القطاع العام وعن مبدأ توجيه الدعم لمستحقيه في الوقت الذي تنامت الاتهامات الموجهة حول تكلس موقف الاتحاد من تلك الملفات.

الطبوبي  دعا إلى تكثيف الاجتماعات وتقوية انغراس النقابات الأساسية في اوساط الطبقة العاملة، لافتا الى ان قيادة الاتحاد لم تمنع اي قطاع أو أي نقابة من النضال ومن الاحتجاج على اي مطلب أو ملف مهني واجتماعي مشروع.

هذا وحيا الأخ الأمين العام قطاع المياه بنقابياته ونقابييه وفي مقدمتهم الأخ حسين الشارني الكاتب العام المتخلي للجامعة العامة للمياه لما قدموه من نضالات ومن جهود دفاعا عن القطاع العام وعن الحقوق المشروعة لأعوان الصوناد مؤكدا ان الاتحاد سيبقى في حاجة اليهم إلى كل طاقة خرجت على شرف المهنة والاستفادة من خبرتهم وتجربتهم.