نقابي

إعتداء آخر على حرية العمل النقابي بصفاقس يطال الاخوين هيثم المحجوبي وإبراهيم شلفوح

الشعب نيوز / صبري الزغيدي - علمت الشعب نيوز ان  كل من الاخوين هيثم المحجوبي الكاتب العام للفرع الجامعي لأعوان العدلية وأملاك الدولة والملكية العقارية بصفاقس و ابراهيم شلفوح عضو الفرع الجامعي سيمثلان يوم الجمعة 5 جويلية 2024 الجاري أمام قلم التحقيق بالمحكمة الإبتدائية بصفاقس  على خلفية الإضراب القطاعي الذي أقرته سلطات القرار النقابية بالقطاع ليومي 25 و 26 جانفي 2022.

واعتبرت النقابة الأساسية لأعوان العدلية بصفاقس والاتحاد الجهوي بصفاقس في بيان مشترك ان هذا الملف التحقيقي حلقة أخرى من ملف التهم الكيدية التي حبكت بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 ضد العمل النقابي في محاولة لإظهار الهياكل النقابية القطاعية بالجهة في مظهر الخارجة عن القانون رغم شرعية إضراب جانفي 2022 ونجاحه في جل محاكم صفاقس وفق نفس التراتيب.

واكدت النقابة الأساسية لأعوان وموظفي العدلية صفاقس المدينة  إنعدام أركان الوقائع والإسناد والقانون في التهم الموجهة للأخوين وطالبت بحفظ التهم في حقهما.

كما اكدت استعدادها للدفاع عن حرية العمل النقابي وعن حق أعوان وموظفي العدلية في تحقيق مطالبهم المشروعة وتنفيذ الإتفاقات المبرمة في الغرض، مشيرة الى  أنها لا تتلقى دروسا من أعداء العمل النقابي ومفتعلي الأزمات في الدفاع عن مرفق العدالة وفي إحترام علوية القانون .

النقابة الأساسية لفتت أيضا الى إمكانية سير المحكمة الإبتدائية صفاقس 2 نحو الأفضل مع الحركة القضائية القادمة وما سبقها من تغيير في مستوى التسيير الإداري،  مؤكدة أن إستهداف العمل النقابي لن يثنيها عن لعب أدوارها كاملة دفاعا عن حقوق أعوان وموظفي العدلية.