رياضي

عقده مع الترجي ينتهي في جوان 2025: حسام الدين غشّة يوافق على الإنضمام لإتحاد العاصمة الجزائري

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - ذكرت صحيفة " الشروق" الجزائرية ان إدارة اتحاد العاصمة توصلت إلى إتفاق نهائي مع مهاجم الترجي الرياضي التونسي حسام الدين غشة، للإنضمام لصفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكشف مصدر مقرب ان إدارة النادي الجزائري تمكنت من إيجاد أرضية اتفاق مع الترجي التونسي، من أجل تسريح اللاعب خلال الساعات المقبلة وفق نفس المصدر.

واضافت الصحيفة ان اللاعب اعطى موافقته النهائية لأبناء “سوسطارة” من أجل تقمص ألوان النادي، رغم العروض التي وصلته في الآونة الأخيرة، خاصة مولودية الجزائر، وشبيبة القبائل، بالإضافة إلى عرض تركي من أنطاليا سبور، غير أن العرض التركي لم يكن مقنعا من الجانب المادي، ما جعله يمنح الأفضلية للاتحاد.

وشارك حسام غشة مع الترجي الرياضي التونسي في 30 مباراة سجل خلالها هدفين وقدم 3 تمريرات حاسمة.

ويرتبط حسام الدين غشة بعقد مع الترجي الرياضي التونسي الى غاية موفى جوان 2025 وتبلغ قيمته التسويقية حاليا 900 الف دولار وفق موقع 'ترانسفير ماركت'.

* النادي الإفريقي: دافيد بيتوني يصل إلى تونس 

وصل المدرب الجديد للنادي الإفريقي دافيد بيتوني صباح اليوم السبت، إلى مطار تونس قرطاج، لمباشرة مهامه على رأس الإطار الفني لنادي باب الجديد.

ويعقد النادي الإفريقي بداية من الساعة السادسة مساءا ندوة صحفية بأحد نزل ضاحية قمرت لتقديم إطاره الفني الجديد.

وتعاقد الأحمر والأبيض أول أمس الخميس، مع المدرب الفرنسي دافيد بيتوني لمدة موسمين، ويساعده الثنائي علي بومنيجل والجزائري فريد طابت.

* حمادي الدو: هذه العوامل شجعتني لقبول مهمة تدريب النجم الساحلي وهذه رسالتي للجمهور 

ادلى المدرب الجديد للنجم الرياضي الساحلي حمادي الدو بتصريح للصفحة الرسمية للفريق، عقب التعاقد معه لمدة موسمين الى غاية 2026.

واعتبر الدو ان مهمة تدريب النجم الرياضي الساحلي ليست بالسهلة، مؤكدا وجود مؤشرات ايجابية شجعته لقبول المهمة ومن ابرزها حركية الهيئة المديرة لانهاء اشكال المنع من الانتداب توازيا مع مجهودات الجماهير وفق تعبيره.

واضاف الدو بانه واجه الفريق 6 مرات الموسم المنقضي ولديه معرفة جيدة بالزاد البشري المتوفر على ذمته مشدّدا على ضرورة التفاف كل الأطراف حول الفريق لانجاح الموسم القادم.

وتعاقد فريق جوهرة الساحل مع المدرب حمادي الدو الى غاية موسم 2025، بعد نهاية عقده مع فريق الملعب التونسي والذي كان قد توج معه الدو بلقب كاس تونس لكرة القدم.

* الاتحاد المنستيري: جردة يغادر واتفاق مبدئي مع الساحلي 

أعلن المدرب لسعد جردة عن انسحابه من تدريب الاتحاد المنستيري، بعد 3 أشهر من توليه المقاليد الفنية للفريق.

و توصلت هيئة الاتحاد إلى اتفاق مبدئي مع المدرب محمد الساحلي، لخلافة جردة على رأس الفريق.

ويدور حاليا اجتماع بين هيئة نادي عاصمة الرباط والمدرب محمد الساحلي، في انتظار ما ستؤول إليه الأمور..

* ناصيف البياوي مدربا جديدا للأولمبي الباجي 

أعلن الأولمبي الباجي عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم السبت 13 جويلية 2024 تعاقده مع المدرب ناصيف البياوي للإشراف على الفريق خلفا لعماد بن يونس .

ولم يكشف الأولمبي الباجي عن مدة عقد البياوي، لكن وفق مصادرنا الخاصة فإن فريق "عاصمة السكر" قد اتفق على عقد لمدة سنة مع مدربه الجديد.

ووفق ذات المصدر فإن الأولمبي الباجي سيباشر التمارين يوم 18 جويلية 2024 الجاري.

يذكر أن آخر تجربة للبياوي قد انتهت في ماي الفارط مع نادي الجبلين السعودي.

* الملعب التونسي يستأنف تحضيراته يوم الإثنين 

أعلن الملعب التونسي عبر صفحته الرسمية، عن انطلاق التحضيرات للموسم الكروي القادم، يوم الإثنين 15 جويلية الجاري.

وسيدير ماهر الكنزاري الحصة التدريبية الأولى على رأس الإطار الفني للبقلاوة، بعد أن أمضى عقدا لمدة موسمين.

يذكر أن الملعب التونسي ينافس على ثلاث واجهات هذا الموسم، على غرار البطولة والكأس وكأس الكونفدرالية الإفريقية.

* مهدي النفطي يعبّر عن سعادته بالعمل للمنتخب 

في تدوينة عبر حسابه الرسمي، أعرب مهدي النفطي عن سعادته بالعمل صلب الإطار الفني للمنتخب الوطني التونسي، مؤكدا أنه حلم طال انتظاره.

وكتب النفطي:" لقد حانت اللحظة التي طالما حلمت بها.. العمل من أجل بلدي وألواني مع وضع أهداف كبيرة في الاعتبار. أمامنا اليوم: كأس أفريقيا 2025 وكأس العالم 2026، شكراً جزيلاً للاتحاد التونسي لكرة القدم على هذه الثقة.. هيا يا نسور".

ويذكر أن الجامعة التونسية لكرة القدم قد عيّنت مهدي النفطي مساعدا لمدرب المنتخب الوطني التونسي فوزي البنزرتي.

* يونيون برلين الالماني يودٌع عيسى العيدوني 

ودّع نادي يونيون برلين الألماني الجمعة متوسط ميدانه الدولي التونسي عيسى العيدوني بعد سنة من انضمامه إلى الفريق.

وكتب الفريق الألماني عبر حسابه الرسمي:" محرك خط الوسط، فني نبيل، مقاتل.. شكرًا لك على 50 مباراة بالقميص الأحمر والأبيض، هدفين وخمس تمريرات حاسمة. حظًا موفقًا يا عيسى".

ويذكر أن العيدوني قد انتقل إلى يونيون برلين في صيف 2024 قادما من نادي فريكفاروش المجري مقابل 2.6 مليون يورو، وشارك مع الفريق في 50 مباراة.

* يوسف البلايلي لم يتفق مع الترجي وسيجدد مع المولودية

قالت صحيفة "الشروق" الجزائرية اليوم السبت 13 جويلية 2024 أن لاعب مولودية العاصمة الجزائري يوسف البلايلي يتواجد هذه الأيام بمدينة وهران لقضاء عطلته الصيفية وأنه لم يتحول إلى تونس ولم يتفق مع إدارة الترجي الرياضي التونسي .

وأضافت الصحيفة بأن البلايلي "من المنتظر أن يحل بالعاصمة الجزائرية خلال الأيام المقبلة، للتفاوض مع رئيس المولودية حاج رجم من أجل تجديد العقد وتحضير الأهداف المسطرة الموسم القادم، خاصة أن اللاعب يعتبر قطعة أساسية في تشكيلة الفريق، وتواجده أكثر من مهم خاصة في المنافسة الإفريقية، والتي تتطلب لاعبين بحجم بلايلي للمنافسة بقوة على البطولة الإفريقية".

يذكر أن عديد الأخبار قد انتشرت في الفترة الأخيرة وأفادت باقتراب البلايلي أكثر من أي وقت مضى من العودة للترجي، بل حتى أن مصادر |أخرى أكدت تواجده بتونس وجلوسه مع رئيس الترجي حمدي المدب.