رياضي

النجم الساحلي يغلق ملفي حسام بن علي وراقي العواني

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أصدرت هيئة النجم الرياضي الساحلي بيانا عبر صفحتها الرسمية على الفايسبوك ذكرت فيه انه تم اغلاق ملفي مستحقات اللاعب حسام بن علي و راقي العواني .

و من المنتظر أن يواصلا بن علي و العواني تجربتهما مع فريق "جوهرة الساحل" الى غاية نهاية عقديهما .

يذكر أن النجم الساحلي ارسل ما يفيد خلاص الاعبين المذكورين إلى اللجنة الفيدرالية للنزاعات الوطنيّة.

- النجم الساحلي يعلن عن تفريطه في جاك مبي مقابل مليار

أعلن النجم الرياضي الساحلي اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 عن انتقال متوسط ميدانه الكاميروني جاك مبي إلى نادي شباب بلوزداد الجزائري.

وأكدت هيئة فريق "جوهرة الساحل" أن الصفقة ستوفر للفريق مبلغا قدره 320 ألف دولار أي ما يعادل 991 ألف دينار مع بند يكفل للفريق الحصول على نسبة 25% من الانتقال الثاني.

وتعهد الفريق الجزائري بتحويل مستحقات المنتدب الجديد في أجل أقصاه 31 أوت 2024 المقبل خاصة أن "ليتوال" بحاجة ماسة إلى السيولة للاعداد للموسم الجديد.

* النادي الصفاقسي يتعاقد رسميا مع محمد الضاوي 

 

أمضى مهاجم الأهلي المصري محمد الضاوي "كريستو" اليوم الجمعة 19 جويلية 2024 عقد التحاقه رسميا بالنادي الرياضي الصفاقسي.

ووقع "كريستو" عقدا لمدة موسم وحيد مع أفضلية الشراء مقابل بند تسريحي بقيمة مليون دولار إضافة إلى ضرورة اعلام الفريق المصري بالرغبة في تفعيل البند التسريحي قبل 30 جوان 2025.

ونجح المدير الرياضي سليم بن عثمان في اقناع الضاوي بالمشروع الرياضي لنادي عاصمة الجنوب وهو ما جعله يرفض جميع العروض التي وصلته من تونس وخارجها رغم أفضليتها من الناحية المالية.

* نجم المتلوي يضمّ حمدي هلال ومحمد امين الكنايسي 

تعاقدت إدارة النجم الرياضي بالمتلوي اليوم الجمعة مع الظهير الأيمن حمدي هلال والمدافع المحوري محمد امين الكنايسي لمدة موسمين قادمين من الشبيبة القيروانية .

ويذكر ان نجم المناجم قام يوم أمس بالتعاقد مع محمد الفالح قادماً من الشبيبة القيروانية لمدة موسمين. 

* النادي الإفريقي ينتدب حمزة الخضراوي و حمزة بن عبدة من الملعب التونسي و الزمزمي يعود 

أنهت هيئة النادي الإفريقي اليوم الجمعة 18 جويلية 2024، إجراءات التعاقد مع الجناح حمزة الخضراوي لمدة 3 سنوات، قادما من الملعب التونسي.

وقامت هيئة الأحمر والأبيض بدفع البند التسريحي الذي يتضمنه عقد اللاعب مع الملعب التونسي وقيمته 200 ألف دولار، أي ما يعادل 600 ألف دينار تونسي، ليكون الخضراوي ثاني انتدابات الفريق بعد المدافع ياسين بوعبيد القادم من الأولمبي الباجي.

ويعتبر الخضراوي صاحب الـ25 عاما من أبرز اللاعبين في البطولة التونسية، بعد موسم مميز مع الملعب التونسي ساهم فيه بشكل كبير في تتويج الملعب التونسي بلقب الكأس في الموسم الماضي على حساب النادي البنزرتي والتأهل إلى كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وخاض الخضراوي في موسم 2023-2024، 18 مباراة على مستوى البطولة الوطنية، سجّل خلالها هدفين وصنع 6 آخرين، بالإضافة إلى المشاركة في 5 مقابلات بكأس تونس، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 3 آخرين.

- النادي الإفريقي يضم حمزة بن عبدة

وقع النادي الإفريقي رسميا مع المدافع حمزة بن عبدة عقدا لمدة 3 مواسم، قادما من الملعب التونسي، بمبلغ قيمته 550 ألف دينار تونسي.

وقدّم بن عبدة مستويات رائعة مع الملعب التونسي في الموسم المنصرم، حيث كان من أبرز العناصر التي ساهمت في تتويج نادي "البايات" بكأس تونس، والعودة إلى المسابقات الإفريقية بعد غياب طويل.

ومن المنتظر أن يلتحق بن عبدة بتدريبات الأفارقة يوم الإثنين 22 جويلية 2024، رفقة المنتدب الجديد حمزة الخضراوي.

- معتز الزمزمي  يعود إلى النادي الإفريقي 

تعاقد النادي الإفريقي اليوم الجمعة 18 جويلية 2024، مع متوسط الميدان معتز الزمزمي، قادما من نادي شاموا نيور الناشط ببطولة الدرجة الثانية الفرنسية، في صفقة انتقال حر.

وأمضى الزمزمي المتكوّن في حديقة المرحوم منير القبايلي، على عقد مدته سنتين أي إلى غاية جوان 2026، ليعود إلى نادي باب الجديد بعد 4 سنوات من مغادرته الفريق نحو نادي ستراسبورغ الفرنسي.

وأضحى الزمزمي رابع انتدابات الأحمر والأبيض في الميركاتو الصيفي الحالي، بعد ياسين بوعبيد، حمزة الخضراوي وحمزة بن عبدة.