رياضي

تطورات جديدة في الحالة الصحية لعلي معلول

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أكّد طبيب النادي الأهلي المصري اليوم الأحد، أن الظهير الدولي التونسي علي معلول قد اجتاز المرحلة الأولى من البرنامج التأهيلي بنجاح، بعد التدخل الجراحي الذي خضع له على مستوى وتر أكليس.

وأشار أحمد جاب الله طبيب الفريق إلى أن معلول بدأ المرحلة الثانية من التأهيل، وفق البرنامج المحدد، مؤكدا أن حالة اللاعب في تحسن مستمر.

وكان علي معلول قد تعرض إلى إصابة قوية خلال مباراة فريقه الأهلي والترجي الرياضي التونسي في ذهاب نهائي رابطة أبطال إفريقيا.

* إدارة الترجي التونسي ترفض التفريط في رودريغز 

أكدت مصادر صحفية برازيلية ان إدارة الترجي الرياضي التونسي رفضت الفريق عرض من نادي فيتوريا بقيمة 900 ألف دولار من اجل ضم المهاجم رودريغو رودريغز .

و اضافت نفس المصادر ان اللاعب لا يبدي رغبته في المواصلة مع الترجي و يود اللعب في البطولة البرازيلية .

يذكر ان رودريغز لعب الموسم الفارط مع الترجي التونسي 30 مقابلة و سجل 11 هدف.

* النادي الافريقي يقترب من تجديد عقد أحمد خليل 

اتفق النادي الافريقي مع متوسط الميدان الدفاعي والقائد أحمد خليل لتجديد عقده موسم إضافي الى غاية جوان 2025 .

يشار الى ان اللاعب شارك الموسم الماضي مع الفريق في 32 مقابلة سجل فيها هدف وحيد.

يذكر أن النادي الافريقي اقترب من حسم صفقتي بلال اية مالك و الكونغولي قلودي ليكونزا.

* النادي البنزرتي: انطلاق تربص عين دراهم وفلسطيني تحت الاختبار 

 

حط فريق اكابر كرة القدم للنادي الرياضي البنزرتي ظهر اليوم الرحال في مدينة عين دراهم أين يجري زملاء إياد الميداني تربصهم المغلق تحت اشراف المدرب عماد بن يونس استعدادا لانطلاق الموسم الرياضي الجديد.

ويستمر التربص الذي انطلق اليوم إلى غاية نهاية الأسبوع وينتظر ان يختتمه النادي بمباراة ودية تقييمية.

- فلسطيني تحت الاختبار

علاوة عن الثلاثي الذي انتدبه الفريق والمتألق من قائد مستقبل المرسى و قائد نادي حمام الأنف و لاعب شبيبة القيروان رافق الفريق لاعب فلسطيني ينشط في صفوف فريق هلال القدس نور الدين الخليل الذي يتوقع انتدابه ضمن صفوف النادي.

- حملة جمع تبرعات

انطلقت في بنزرت حملة واسعة في صفوف الاحباء لجمع التبرعات قصد مساعدة إدارة النادي على توفير مبلغ ضخم في حدود 2.7 مليون دينار مطالب النادي بدفعها قبل نهاية الشهر الجاري وهي تمثل مستحقات لاعبين و مدربين سابقين كانوا تحصلوا على أحكام نهائية بالخلاص .

- الطيب بن زيتون بين البقاء والرحيل

تداولت مصادر مختلفة خبر رغبة كل من الترجي الرياضي والنادي الإفريقي الانتفاع بخدمات هداف الفريق الطيب بن زيتون وهو ما لم تؤكده إدارة النادي ولم تنفه.

وعلق اللاعب المعني بالأمر انه لا علم له به بما تم تداوله بينما أكدت مصادر قربية ان العروض موجودة و هي على طاولة رئيس النادي سمير يعقوب و من بينها عرض خارجي. يذكر ان المدرب السابق للفريق ماهر الكنزاري نجح في تغيير خطة الطيب بن زيتون من مدافع إلى قلب هجوم ليسجل 10 أهداف حيث يمتاز اللاعب بطول القامة واللياقة البدنية .

 

* فيصل المناعي يقترب من الإنتقال إلى نادي القادسية الكويتي 

دخل فريق القادسية الكويتي فى مفاوضات متقدمة مع الهيئة التسييرية للاتحاد المنستيري من أجل انتداب صانع ألعاب الفريق فيصل المناعي خلال المركاتو الحالي .

وتقدم نادي القادسية بعرض رسمي وصلت قيمته المادية إلى 700 الف دولار اي ما يعادل 2.1 مليون دينار .

يشار إلي ان المناعي لعب هذا الموسم مع الإتحاد المنستيري 23 مقابلة سجل هدفين وصنع 8 اهداف.

* الأهلي المصري يرسل عرض ثاني لمحمد علي بن رمضان 

ذكر الإعلامي المصري أمير هشام أن النادي الأهلي قد أرسل عرض ثان لنادي فرنكفاروش المجري من أجل الظفر بخدمات متوسط الميدان محمد علي بن رمضان .

و أضاف الصحفي المصري أن قيمة العرض قد بلغت حوالي 2 مليون و 200 ألف دولار في انتظار موقف إدارة النادي المجري .

يذكر أن بن رمضان انتقل الى فرنكفاروش في جويلية 2023 بعقد مدته 3 مواسم .

* عمر الرقيق يشارك مع ارسنال الانقليزي في الدورة التحضيرية 

أعلن نادي ارسنال الانقليزي اليوم الأحد، عن قائمة اللاعبين المدعوين للمشاركة في الدورة التحضيرية الصيفية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقرر مدرب الفريق الاسباني ميكيل ارتيتا توجيه الدعوة للمدافع الدولي التونسي عمر الرقيق، للمشاركة في الدورة التي تضم ليفربول، مانشستر يونايتد وبورنموث من انقلترا، وباير ليفركوزن من ألمانيا.

يذكر أن الرقيق قد عاد إلى مقر آرسنال بعد نهاية فترة إعارته إلى سيرفيت السويسري، وهو مرتبط بعقد مع "الغانرز" إلى غاية جوان 2025.