نقابي

الجامعة العامة لعملة التربية تندد بالتوجه نحو خوصصة خدمات أساسية بالمرفق التربوي

جددت الجامعة العامة لعملة التربية رفضها لكل اشكال التشغيل الهش، معبرة عن ادانتها لهذا التوجه المعتمد من قبل وزارة التربية بتعلات وتبريرات واهية هدفها ضرب الحق في الانتداب والتشريع للخوصصة.

وفي بيان لها حملت جامعة عملة التربية المسؤولية لوزارة التربية في تعكير المناخ الاجتماعي وما سينتج عنه من قرارت واشكال نضالية ستتخذها سلطات القرار القطاعية. وحسب نص البيان فان وزارة التربية تعمدت الإخلال بتعهداتها وإلتزاماتها بمحاضر الإتفاق معها المتعلق بإيقاف العمل باالمناولة وخرقها للإتفاق المبرم منذ سنة 2012 بين رئاسة الحكومة والمركزية النقابية حول القطع النهائي مع المناولة بالوظيفة العمومية وكل الأشكال الهشة للتشغيل. واعتبرت جامعة عملة التربية ان الوزارة كشفت عن حقيقة توجهاتها الخفية لخوصصة جملة من الخدمات الأساسية بالمرفق التربوي العمومي المنصوص عليها بمدونة الخطط المؤرخة في 18 أفريل2014. وحسب البيان، فقد أقدمت وزارة التربية على إعتماد المناولة بمعهد الفرصة الثانية المحدث  أخيرا بتونس العاصمة وما رافقه من هالة إعلامية.

 والجامعة العامة لعملة التربية ومن منطلق ثوابت الإتحاد العام التونسي للشغل الرافضة للسمسرة باليد العاملة وكل أشكال الإمتهان لكرامة الإنسان ودفاعا عن حرمة القانون وعلويته المبدأ الأساسي في الإنتداب القار لكل خطة عمل قارة، رفضت هذا التوجه واعتبرته التفافا على الإتفاقيات وضرب للحقوق و المكتسبات.