آخر ساعة

يفتتح اليوم في قلب الصحراء : مختبر "تسير جمنة"يبحث مع الشباب عن مشاريع فنية مبتكرة

الشعب نيوز / ناجح مبارك -  برنامج "تسير" (TACIR)  عن الافتتاح الرسمي لـمختبر" تسير جمْنة،" وهو فضاء  يكرّس الابتكار الثقافي والرقمي في قلب الصحراء التونسية، بمدينة قبلي.

سيقام حفل الافتتاح اليوم الثلاثاء  10 سبتمبر 2024، من الساعة 10 صباحًا إلى الساعة 13:30 ظهرًا، في الملحق التابع لدار الشباب بجمْنة.

* شراكة من اجل الآخر

 يأتي هذا المشروع في إطار شراكة بين برنامج "تسير" وجمعية مسرح مدينة جمْنة، بهدف دمقرطة الوصول إلى الصناعات الثقافية والإبداعية والموارد الرقمية في المنطقة. يطمح مختبر" تسير جمْنة" إلى أن يكون محركًا للتغيير من خلال توفير منصة للشباب المحلي لتطوير مشاريع مبتكرة تساهم في التحول الاجتماعي والاقتصادي لمنطقة قبلي.

بفضل الدعم الثمين المقدم من جمعية عبد الوهاب بن عياد، ميكروكراد،  وبرنامج مغرومين ، تحولت فكرة هذا المختبر الإبداعي إلى واقع ملموس، مما يمنح الشباب في قبلي، الذين غالبًا ما يُهمَّشون، فرصة الوصول إلى آفاق جديدة وواعدة.

يُدرج هذا المشروع في إطار رؤية شاملة تهدف إلى تحفيز الابتكار داخل المجتمعات المحلية.

حوار مع الشباب سيتميز يوم الافتتاح بتنظيم لقاء-نقاش مع شباب المنطقة، سيتم خلاله تقديم مختلف الأنشطة الخاصة ببرنامج "تسير" وفرص عديدة يقدّمها مختبر تسير جمْنة.

سيشكّل هذا اللقاء فرصة لتحديد تطلعات الشباب وتكييف أنشطة البرنامج لتلبية احتياجاتهم والمضي نحو تحقييق أهدافهم. "هَيّْوُ جميعْ!" ! هذا هو الشعار الذي يتبناه مشروع تسير جمْنة، وهو يختصر جوهر هذا المشروع التشاركي الذي يدعو إلى الانخراط الجماعي.

* حول برنامج تسير

 يعمل برنامج "تسير" على تعزيز الإدماج الاجتماعي والابتكار في تونس، مع التركيز على تسهيل الوصول إلى الصناعات الثقافية والإبداعية وتكافؤ الفرص في المناطق المهمشة.

من خلال مبادراته المختلفة، يسعى "تسير" إلى تقديم فرص ملموسة للشباب من خلال دعم أفكارهم الإبداعية ومرافقتهم في تجربتهم الريادية.