نقابي

وفد الاتحاد الدولي للصناعات يزور مقر الاتحاد ويلتقي الاخ نور الدين الطبوبي

الشعب نيوز / أبو إبراهيم - استقبل الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل وفد الاتحاد الدولي للصناعات يضم المشاركين في اسبوع النسيج على هامش الندوة النقابية  التي ينظمها الاتحاد الدولي للصناعات من 16 الى 20 سبتمبر 2024 الجاري.

 ويضم الوفد الرفيق اتلى هويا الامين العام للاتحاد الدولي للصناعات والرفيقة كريستينا كلاوسن مديرة صناعة النسيج في الاتحاد الدولي للصناعات والاخ احمد كامل سكرتير الشرق الاوسط وشمال افريقيا بالاتحاد الدولي للصناعت والاخ الحبيب حزامي نائب الامين العام للشرق الاوسط.

وقد استقبل الاخ نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل الوفد النقابي الكبير بحضور الاخ سمير الشفي الامين العام المساعد المسؤول عن قسم المراة والشباب .

وقال الاخ الامين العام ان هذا المقر الجديد للاتحاد العام التونسي للشغل يمثل انجازا نقابيا خاصة وقد تم انشاؤه بالقدرات الخاصة دون مساهمة اي جهة وبين ان الاتحاد يهدف الى الاستقلال المالي الكامل من اجل تثبيت ما دأب عليه من استقلالية القرار وقال ان الاتحاد العام التونسي للشغل خلق من رحم الشعب وله خصوصية الموازنة بين الدور الوطني والدور الاجتماعي.

وبين ان هذا الدور الوطني جعل الاتحاد مستهدف من مختلف الحكومات انطلاقا من ازمة 1965 مروا بازمة 1978 وصولا لمختلف محطات الصراع  وبين ان الاتحاد العام التونسي للشغل سيظل محافظ على دوره الوطني .

وقال الاخ الامين العام ان الاتحاد العام التونسي للشغل ليس تنظيما سياسيا ولكن مهتم بالشان العام وبالسياسات العمومية التي تضعها الحكومات لما لها من انعكاسات على واقع العمال.

وقال ان الاتحاد يميز بين مختلف المحطات والمعارك وقال ان المعركة الاجتماعية والحقوقية متواصلة وتختلف عن المناسبات الانتخابية.

وقال الاخ نور الدين الطبوبي ان الشعب التونسي محب للحياة وسيناضل من اجل الحياة بما فيها من من حقوق والحريات.

وقال ان الاتحاد العام التونسي للشغل يعمل مع كل احرار المجتمع التونسي في دعم كل القضايا العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية التي تعتبر بوابة السلام العالمي.

وقال الرفيق اتلى هويا ان الاتحاد يستحق جائزة نوبل للسلام وقال ان الاتحاد الدولي للصناعات يعرف الاتحاد ودوره النضالي الكبير على مختلف الاصعدة وحيا نضال الاتحاد من اجل حرية العمل النقابي والتنظم والحريات العامة وقال ان الاتحاد قوة اجتماعية وهو منظمة مسؤولة وبين ان قدر النقابات القوية هو النضال من اجل الديمقراطية والحقوق النقابية ومن اجل مواصلة دور اساسي في الاقليم .

وقال ان الاتحاد الدولي للصناعات سيقف الى جانب الاتحاد والشعب التونسي في مختلف القطاعات الصناعية من اجل تطوير واقع العمال النمو والازدهار.

وعبر عدد من الاخوة النقابيون المشاركون في الوفد عن دعمهم للاتحاد العام التونسي للشغل وفخرهم بالمقر الجديد الذي يمثل دعامة للعمل النقابي.

صور أخرى من الحدث تجدونها في : https://www.facebook.com/UgttPressGroup/