آخر ساعة

طقس اليوم الاربعاء : غائما جزئيا في قطاع غزة و بعض الأمطار المتفرقة في تونس

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يكون الجو اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024  غائماً جزئياً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام بقليل (تتراوح بين 24 و 31 درجة ) ، والفرصة ضعيفة لسقوط أمطار محلية خفيفة متفرقة على بعض المناطق.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر قليل الإضطراب فمضطرب .

وفي ساعات المساء والليل، يكون الجو باردا نسبيا في المناطق الجبلية ولطيفًا في بقية المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما في تونس ، فيكون الطقس اليوم الاربعاء مغيم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر مع ظهور خلايا رعدية مصحوبة بأمطار بالمناطق الغربية للجنوب و الوسط ثم تشمل الجهات الشرقية للبلاد وتكون محليا غزيرة مع تساقط البرد بأماكن محدودة. 

و تكون الريح من القطاع الغربي بالشمال و من القطاع الشرقي بالوسط و الجنوب ضعيفة فمعتدلة و تتجاوز مؤقتا 80 كلم/س أثناء ظهور السحب الرعدية ثم تتجه إلى القطاع الشرقي بالشمال آخر النهار. 

البحر قليل الاضطراب و تتراوح الحرارة القصوى عامة بين 26 و 30 درجة وتكون في حدود 22 درجة بالمرتفعات الغربية وتصل إلى 34 درجة بأقصى الجنوب. 

* رجّة أرضية غرب الكريب من ولاية سليانة 

 

سجّلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد الوطني للرصد الجوي رجّة أرضية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، على الساعة 01 و05 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، وذلك عند مستوى 11 كلم غرب الكريب من ولاية سليانة شعر بها مواطنو الجهة.

وأوضح المعهد، في بلاغ له، أنّ الرجّة بلغت قوتّها 3.3 درجة على سلم ريشتر بالمركز الذي حدّد حسب التحاليل الأولية بـ 36.32 درجة خطعرض وبـ 9.01 درجة خط طول، وقد تمّ الإعلام بها على الساعة 01 و24 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي.