رياضي

الرابطة الأولى: هيثم القصعي حكما للقاء النادي الإفريقي وشبيبة العمران

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أعلنت الإدارة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين الحكم هيثم القصعي لإدارة مباراة النادي الإفريقي وشبيبة العمران، التي سيحتضنها ملعب حمادي العقربي برادس يوم الأحد 22 سبتمبر 2024 بداية من الرابعة والنصف مساء، لحساب منافسات الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.

ويساعد القصعي كل من حسان شعبان وصديق اللموشي فيما سيكون خليل الطرابلسي حكما رابعا.

* اتحاد تطاوين: تأهيل كافة اللاعبين و اعارة لاعبين شبان لأمل الرقبة 

 

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الرياضي بتطاوين تاهيل كافة المنتدبين الجدد للمشاركة في البطولة انطلاقا من مباراة الجولة الثانية ذهاب و التي ستجمع الفريق بالنجم الرياضي الساحلي.

كما اشار المصدر إلى أنه قد تمت اعارة اللاعبين الشبان محمد الهنتاش و وجيه اللعواني و محمد أمين مورو إلى فريق الأمل الرياضي بالرقبة الناشط بالرابطة المحترفة الثانية.

 

* الأولمبي الباجي يقترب من تأهيل 7 لاعبين والعوجي لم يوقّع بعد 

 

أفاد الكاتب العام للاولمبي الباجي مراد الفرشيشي اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 ، ان إدارة النادي بصدد تأهيل 7 لاعبين وهم حارس المرمى معز بن شريفية ،الظهير الأيمن التونسي السويسري حمدي العرفاوي والظهر الأيسر الياس الماجري، والمدافع المحوري المعار من الترجي التونسي عزيز الكناني ومتوسط الميدان المعار من النادي الافريقي يحيى المطيري وانيست ايشيموي الرواندي ونامان كايتا المالي.

أما فيما يتعلق بالمهاجم فخر الدين العوجي فإمضاء العقد لم يتم بعد وقد يكون في الساعات القليلة القادمة. علما وأن الميركاتو الصيفي يغلق أبوابه مع منتصف الليل اليوم الجمعة 20 سبتمبر الجاري.

ومن جهة أخرى تعقد إدارة الأولمبي الباجي مساء اليوم ندوة صحفية لتقديم تفاصيل رفع منع الانتداب.

 

* انتدابات جديدة في قوافل قفصة 

 

تعاقد مساء أمس الخميس 19 سبتمبر 2024 فريق القوافل الرياضية بقفصة مع الحارس رامي الجريدي لموسمين إثنين، كما أمضى المهاجم البرازيلي جونتان سانطوس و متوسط الميدان الدفاعي الغيني الكالي تراوري عقديْن بنفس المدة.

و يمضي اليوم الجمعة الفريق عقديْن آخريْن لمدة موسمين إثنين مع المدافع المحوري صديق الماجري و متوسط الميدان محمود مسعي قبل إنتهاء فترة الانتقالات الصيفية.

كما نجحت إدارة النادي في الاتفاق مع قلب دفاع الفريق في الموسم الفارط نوال اغبري على إعادة التجربة مع الفريق لموسم آخر.

 

* تأجيل الجلسة العامة الانتخابية لجامعة كرة السلة إلى موفى أكتوبر القادم 

 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة في بلاغ اليوم الجمعة عن تأجيل موعد انعقاد الجلسة العامة الانتخابية للمدة النيابية 2024-2028 إلى أواخر شهر أكتوبر القادم.

وكان من المقرر أن تُعقد الجلسة العامة الانتخابية يوم الأحد 22 سبتمبر الجاري بالمنستير.

وجدير بالذكر أن اللجنة المستقلة لانتخابات الجامعة كانت قد أعلنت يوم الاثنين الماضي قبول قائمة علي البنزرتي المترشحة الوحيدة للجلسة العامة الانتخابية، والتي تضم كلا من محمود الديماسي (نائب رئيس) وألفة الصغير الغديري ومروان الحطاب وطارق حسونة وفؤاد قاسم وغازي الخمري وفاتح العلويني ومنى الخريجي ومحمد أنور جبير وكريم فضيلي ومحمد الهادي الهمامي.