رياضي

"المدير الفني لجامعة رفع الأثقال:" اختفاء رباعين في اسبانيا عملية مدبرة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - اختفى ثلاثة رباعين من المنتخب التونسي لرفع الأثقال المشارك في بطولة العالم للشباب (دون 20 سنة) باسبانيا منذ وصولهم أمس الخميس 19 سبتمبر2024 إلى مطار مدريد.

وأوضح المدير الفني للجامعة التونسية لرفع الأثقال رشدي خليف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ اختفاء الرباعين حمزة بن عمر وسجير الجبالي ولجين عمارة مثل صدمة للجامعة التونسية لرفع الأثقال ولكامل الوفد التونسي.

كما أبرز أنّه وقع اعلام المصالح القنصلية والجهات الأمنية الاسبانية بهذه الحادثة التي وصفها بـ"الحرقة" والتي تعدّ "الأولى في تاريخ المشاركة التونسية في التظاهرات الدولية المتعلقة برياضة رفع الأثقال".

وكشف أنّ الرباعين غادروا البعثة التونسية المتواجدة في اسبانيا خلال الليلة الفاصلة بين 18 و19 سبتمبر الجاري، مشددا على أنّ العملية كانت مدبرة ومنسقة مسبقا حسب تعبيره.

واضاف المدير الفني للجامعة أنّ "سلطة الاشراف والجامعة وفرتا كافة ظروف العيش الكريم لجميع الرباعين"، مفندا ما صرح به الثلاثي الهارب من "مغالطات لبعض وسائل الاعلام من خلال الاشارة الى أنّهم يعيشون التهميش وأنّ منحهم الشهرية لا ترتقي الى مستوى رياضيي النخبة".

ويذكر أنّ المنتخب التونسي الذي تحول الى العاصمة الاسبانية مدريد بوفد يضم خمسة رباعين هم سجير الجبالي (أقل من 61 كلغ) وحمزة بن عمر (أقل من 81 كلغ) ولجين عمارة (أقل من 64 كلغ) وآية العوادي (أقل من 55 كلغ) وتسنيم بن وادة (أقل من 49 كلغ) سيعود اليوم الجمعة الى تونس اثر مشاركة الرباعة آية العوادي.

* اسكندر العبيدي في اتحاد بنقردان لموسمين 

أمضى اللاعب اسكندر العبيدي عشية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 عقدا مع الإتحاد الرياضي ببنقردان لمدة موسمين.

ويشغل العبيدي خطة مدافع وهو من مواليد 1999، وكان قد فسخ العقد الذي يربطه بالنادي الإفريقي بالتراضي بعد تنازله عن جزء كبير من مستحقاته المالية وبذلك أصبح حرا في تنقلاته .

- النادي الإفريقي: ظهور كينزومبي يتأجل

تلقى النادي الإفريقي مساء أمس الخميس 20 سبتمبر 2024 ترخيصا مؤقتا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لتأهيل مدافعه الليبي علي يوسف الذي بات اداريا قادرا على اللعب انطلاقا من نهاية الأسبوع الجاري.

وفي المقابل فإن الكونغولي فيليب كينزومبي سيكون خارج الحسابات حيث سيتأخر تأهيله ربما إلى الأسبوع المقبل حيث سيكون الفرنسي دافيد بيتوني قادرا على الاستعانة بخدماته أمام قوافل قفصة.

وتساءل الكثيرون عن الفرق بين الملفين فيما أوضحت مصادرنا أن مازيمبي الكونغولي طلب الغاء ملف التأهيل الذي تقدم به الافريقي وهو ما يستوجب دراسة من القاضي الفردي بالفيفا قبل تقديم الترخيص المؤقت.

* الأولمبي الباجي: العوجي يمضي والخميري تاسع انتداب 

 

أفاد الكاتب العام للاولمبي الباجي مراد الفرشيشي اليوم الجمعة 20 سبتمبر ان المهاجم فخر الدين العوجي قد أمضى رسميا عقدا مع فريق عاصمة السكر لمدة موسمين .

كما أن هيئة النادي قد اتفقت رسميا مع المدافع المحوري جاسر الخميري ليكون تاسع انتدابات الأولمبي الباجي في هذا الميركاتو الصيفي الذي يغلق أبوابه اليوم مع منتصف الليل .

وعن التاهيل يؤكد الفرشيشي سيره على قدم وساق وهو على بعد سويعات قليلة .

- الأولمبي الباجي: انتدابات اللحظات الأخيرة مستمرة وعزيز عبيد على الخط

تعمل هيئة الأولمبي الباجي قبل سويعات من غلق باب الميركاتو الصيفي اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 إلى انتداب عدد من اللاعبين الجدد وتأهيل آخرين.

وبعد نامان كيتا وفخر الدين العوجي وجاسر الخميري، تسعى الهيئة إلى ضمّ مهاجم الترجي الرياضي التونسي عزيز عبيد (21 سنة) الذي بات قريبا من التعاقد مع الاولمبي الباجي.

ويذكر أنّ اللاعب عزيز عبيد قد توصل أمس الخميس إلى اتفاق مع إدارة الترجي الرياضي التونسي يقضي بفسخ العقد بين الطرفين بالتراضي.

 

* النجم الساحلي يفرط في الهادي جرتيلة إلى مستقبل المرسى 

 

منح النجم الرياضي الساحلي اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 رخصة الخروج للمهاجم الهادي جرتيلة الذي عزز صفوف المستقبل الرياضي بالمرسى في نطاق الإعارة إلى نهاية الموسم.

ويأتي تسريح جرتيلة إلى فريق الضاحية الشمالية في إطار صفقة انتداب لاعب الرواق نزار السميشي المنتقل إلى فريق جوهرة الساحل مقابل 300 ألف دينار وبعض اللاعبين الزائدين عن النصاب.

وكان الإطار الفني بقيادة حمادي الدو قد قدم قائمة أولية للاعبين المغادرين ضمت الهادي جرتيلة وبعض اللاعبين الآخرين.

 

* كرة اليد: برنامج مباريات الجولة الرابعة 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة اليد عن برنامج مباريات الجولة الرابعة من المرحلة الأولى لبطولة النخبة لكرة اليد والتي ستلعب على دفعتين يومي السبت والأحد 21 و22 سبتمبر 2024.

وفي ما يلي البرنامج :

السبت 21 سبتمبر 2024:

البعث الرياضي ببني خيار - الهلال الرياضي بمساكن

النجم الرياضي الساحلي - جمعية الحمامات

النادي الإفريقي - نادي كرة اليد بجمال

الترجي الرياضي التونسي - النادي الرياضي بساقية الزيت

سبورتينغ المكنين - النسر الرياضي بطبلبة

الأحد 22 سبتمبر 2024:

مكارم المهدية - الإتحاد الرياضي التميمي

* وزارة الرياضة تنهي مسيرة علي البنزرتي 

أعلنت الجامعة التونسية لكرة السلة اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 عن تأجيل جلستها العامة الانتخابية إلى موعد لاحق وهي التي كان يفترض أن تنعقد يوم الأحد المقبل.

وجاء الاعلان عقب المنشور الصادر عن وزارة الشباب والرياضة والقاضي بانهاء مهام كل المسؤولين الذي استوفوا ثلاث مدد نيابية.

وتتجه سلطة الإشراف إلى تطبيق هذا الشرط القانوني على كافة مسؤولي الهياكل الرياضية وهو ما سيشمل لاحقا رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية محرز بوصيان.