رياضي

الرابطة الأولى: النقل التلفزي و تعيينات حكام مباريات الجولة الثالثة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  أعلنت الادارة الوطنية للتحكيم عن برنامج وحكام مباريات الجولة الثالثة لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم التي ستدور يومي السبت 28 والأحد 29 سبتمبر 2024 الجاري :

السبت 28 سبتمبر 2024

في ملعب الشاذلي زويتن (س15)

شبيبة العمران - النادي الصفاقسي (الحكم احمد الذوادي) منقولة على الوطنية الأولى 

في ملعب 15 أكتوبر ببنزرت (س15)

النادي البنزرتي - مستقبل سليمان (الحكم عبد السلام ماني)

في ملعب قفصة المعشب (س15)

قوافل قفصة - النادي الافريقي (الحكم امير العيادي) منقولة على الوطنية 2

الأحد 29 سبتمبر 2024

في ملعب حمادي العقربي برادس (س17 و30)

الترجي الرياضي التونسي - الملعب التونسي (الحكم سيف الورتاني) منقولة على الوطنية الأولى  

في الملعب الأولمبي بسوسة (س15)

النجم الساحلي - اتحاد تطاوين (الحكم وليد المنصري) منقولة على الوطنية الأولى  

في ملعب قابس المعشب (س15)

مستقبل قابس - الاتحاد المنستيري (الحكم مجدي بلاغة) منقولة على الوطنية 2 

في مركب جرجيس (س15)

الترجي الجرجيسي - نجم المتلوي (الحكم حسام الحاج علي)

في ملعب بن قردان الاصطناعي (س15)

اتحاد بنقردان - الأولمبي الباجي ( الحكم أيمن النصري)

* الجلسة العامة للنادي البنزرتي تصادق على تنقيح فصول من القانون الأساسي 

صادقت الجلسة العامة الخارقة للعادة للنادي البنزرتي المنعقدة اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 على تنقيح 3 فصول من القانون الأساسي.

وينص الفصل الأول على أن الجمعية الرياضية النادي البنزرتي هي هيكل رياضي منخرط بالجامعات الوطنية لكرة القدم وكرة السلة وكرة اليد والملاكمة والكيراتي بعد ان كان نفس الفصل ينص على ان النادي البنزرتي منخرط بالجامعات ذات الاختصاص.

أما الفصل 18 الذي تمت المصادقة عليه، فقد تمت إضافة نقطة تتعلق بمهام الجلسة العامة وهي الاطلاع على التقرير المالي المعروض من قبل الهيئة المديرة وعلى تقرير مراقب الحسابات بشانه والمصادقة عليه .

والفصل 19 تم تنقيحه وينص حاليا على أنه لا تكون اشغال الجلسة العامة قانونية الا بحضور أكثر من نصف الأعضاء المنخرطين على الأقل واذا تعذر ذلك تعقد جلسة عامة ثانية في ظرف 15 يوما بدعوة من رئيس النادي وتكون قراراتها شرعية مهما كان عدد الحضور.

كما تم تنقيح الفصل 44 الذي أصبح ينص أنه في حالة شغور وقتي في منصب الرئيس يتولى مهامه نائب الرئيس اما في حالة حدوث شغور دائم في منصب رئيس النادي يخول لنائب الرئيس ان يشغل منصب الرئيس اليا وبامكانه استكمال الفترة النيابية وتعهد مهمة الدعوة لجلسة عامة انتخابية إلى الكاتب العام للجمعية.

* النادي الصفاقسي يسترجع خدمات محمد النصراوي 

يلاقي النادي الصفاقسي غدا السبت 28 سبتمبر 2024، مضيفه شبيبة العمران لحساب الجولة الثالثة من فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم .

وتشهد تشكيلة نادي عاصمة الجنوب عودة المدافع محمد النصراوي بعد غيابه عن الجولة الماضية بسبب تلقيه ورقة حمراء في الجولة الافتتاحية .

ويذكر أن نادي عاصمة الجنوب حصد 4 نقاط في أول جولتين بعد تعادل مع مستقبل قابس وانتصار ضد اتحاد بن قردان.

* ياسين عبيد يغادر الكتابة العامة لاتحاد بنقردان 

أعلن ياسين عبيد كاتب عام إتحاد بنقردان إستقالته من الهيئة المديرة مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024، ونشر في تدوينة عبر حسابه الشخصي على فيسبوك أنه يغادر لأسباب شخصية بعد تقلده منصب الكتابة العامة لإتحاد بنقردان لفترة تجاوزت الأربع سنوات.

ويذكر أن عبيد واجه عدة إنتقادات من أحباء الفريق عند تسجيل الإحتراز المقدم من النادي الإفريقي عن مشاركة اللاعب حبيب يكن وتم هزم الفريق جزائيا بهدفين لصفر.

* كرة اليد: منتخب مصر يهزم نظيره التونسي ويتوج ببطولة إفريقيا للأصاغر 

توّج المنتخب المصري لكرة اليد للأصاغر (تحت 17 عاما) بلقب النسخة العشرين لبطولة إفريقيا للأمم بعد فوزه على نظيره التونسي بنتيجة 34-29 في لقاء الدور النهائي الذي احتضنته مساء اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024 قاعة خواجة بالمهدية.

وكان المنتخب الغيني قد تحصل على المركز الثالث إثر فوزه في المباراة الترتيبية على نظيره المغربي بنتيجة 20-11 في حين عاد المركز الخامس للمنتخب الجزائري بتغلبه في اللقاء الترتيبي على نظيره الليبي بنتيجة 26-25.

وضمنت منتخبات مصر وتونس وغينيا والمغرب والجزائر تأهلها إلى المونديال القادم المقرر بمصر عام 2025.

* اليوم في الرياض : قطبي الكرة المصرية من أجل لقب السوبر الأفريقي 

يلتقي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك مساء اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 في تمام السابعة مساءا في إطار كأس السوبر الإفريقي الذي سيقام في العاصمة السعودية الرياض.

وعيّن الاتحاد الافريقي لكرة القدم الحكم المساعد التونسي خليل الحساني ضمن طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة المباراة بين الاهلي حامل لقب رابطة الابطال والزمالك الحائز على كأس الكونفدرالية.

وتم إسناد إدارة المباراة الى الحكم الليبي معتز الشلماني بينما سيكون مواطنه عطية محمد مساعد الحكم المساعد الاول والتونسي خليل الحساني الحكم المساعد الثاني.