رياضي

رابطة أبطال إفريقيا : الترجي في المجموعة الرابعة

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - أقيمت اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في القاهرة قرعة مرحلة المجموعات الخاصة برابطة الأبطال الأفريقية والتي ستنطلق في شهر نوفمبر القادم.

ووضعت القرعة الترجي الرياضي التونسي في المجموعة الرابعة صحبة كل من بيراميدز المصري وساغرادا اسبيرانزا الأنغولي ودجوليبا المالي

وفي يلي توزيع المجموعات الأربع :

- المجموعة الأولى : تي بي مازيمبي الكونغولي ، يونغ أفريكانز التنزاني، الهلال السوداني، مولودية العاصمة الجزائري

- المجموعة الثانية : ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي ، الرجاء البيضاوي المغربي ، الجيش الملكي المغربي، مانياما الكونغولي

- المجموعة الثالثة : الأهلي المصري، شباب بلوزداد الجزائري ، أورلاندو بيراتس الجنوب افريقي ، ستاد أبيدجان الإيفواري

- المجموعة الرابعة : الترجي الرياضي التونسي ، بيراميدز المصري، ساغرادا اسبيرانزا الأنغولي، دجوليبا المالي

* كأس الكونفدرالية الإفريقية : النادي الصفاقسي في المجموعة الأولى 

أسفرت قرعة كأس الكونفدرالية الإفريقية ، والتي سحبت اليوم الإثنين 07 أكتوبر 2024، بالعاصمة المصرية القاهرة عن تواجد النادي الصفاقسي في المجموعة الأولى.

وسيكون نادي عاصمة الجنوب في المجموعة إلى جانب كل من شباب قسنطينة الجزائري، برافوز الأنغولي وسيمبا التنزاني.

ويذكر أن النادي الصفاقسي يحمل الرقم القياسي في عدد التتويجات بكأس الكاف بعد إحرازه 4 ألقاب سابقة.

- القنوات الناقلة لقرعة كأس الكنفدرالية ورابطة الأبطال الأفريقية

تقام اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 في القاهرة قرعة مرحلة المجموعات لمسابقات الأندية الأفريقية، والتي يشارك فيها كل من الترجي الرياضي التونسي في رابطة الأبطال والنادي الصفاقسي في كأس الكنفدرالية.

وتنطلق قرعة كأس الكنفدرالية الأفريقية على الساعة 11:00 بتوقيت تونس، في حين تبدأ مراسم قرعة رابطة الأبطال الأفريقية منتصف النهار.

وستقام قنوات بي اين سبورتس الإخبارية وقناة الرياضية المغربية الثالثة بنقل حفل القرعة، كما يمكن متابعتها مباشرة عبر قناة اليوتيوب الخاصة بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، CAF TV.

* علي علولو ناطقا رسميا باسم النادي الأفريقي 

أعلنت الهيئة المديرة للنادي الافريقي في بلاغ اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 أنّه تم تعين علي علولو في خطّة ناطق رسمي للنادي خلفا لرفيق الزعفراني. 

* بسبب لمين نداو.. الملعب التونسي ممنوع من الانتداب 

أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 تحيينه الأسبوع الخاص بالفرق الممنوعة من الانتداب بسبب عقوبات صادرة ضدها مرتبطة بقضايا تخص لاعبين ومدربين.

وشهد التحيين الصادر اليوم تواجد كل من مستقبل الرجيش وهلال الشابة بالإضافة إلى الملعب التونسي الذي صدر ضده حكم بالمنع من الانتداب لثلاث فترات، يقع رفعها في صورة الخلاص.

وتأتي عقوبة المنع من الانتداب التي صدرت ضد الملعب التونسي بسبب قضية رفعها اللاعب السابق للفريق لمين نداو والذي لم يحصل على جزء من مستحقاته والتي تبلغ حوالي 50 ألف دينار.

- فريق عصمان سوما فودي يتسبب في منع من الانتداب للملعب التونسي 

تلقت إدارة الملعب التونسي مراسلة من الاتحاد الدولي لكرة القدم لإعلامها بفرض عقوبة المنع من الانتداب على الفريق.

وتأتي العقوبة عقب قضية رفعها الفريق السابق للاعب الغيني عصمان سوما فودي ضد الملعب التونسي بسبب عدم حصوله على منحة التكوين، والتي تبلغ حوالي 25 ألف دولار.

وكان عصمان سوما فودي قد انضم إلى الملعب التونسي في أوت 2023، قبل أن يقوم الفريق بإعارته إلى اتحاد بن ڤردان في جانفي 2024.

يذكر أن الملعب التونسي سيكون مطالب أيضًا بدفع مبلغ حوالي 50 ألف دينار للاعبه السابق لمين نداو، والذي كان قد غادر الفريق نحو نادي أبها خلال الميركاتو الصيفي الماضي.

* التركيبة الجديدة للاطار الفني لقوافل قفصة 

 

يشرف عشية اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024 المدرب الجديد جمال خشارم على أول حصة تدريبية لفريق القوافل الرياضية بقفصة بملعب محمد رواشد.

وفي مايلي تركيبة الإطار الفني الجديدة :

جمال خشارم : مدرب

مساعد مدرب : فرحات زروق

مقيم أداء و مشرف على الاحصائيات : حمدي حامد

معد بدني أول : أنيس كمون

معد بدني ثاني : منتصر مناصري

مدرب حراس : شكري الزيدي

 

* تصنيف لاعبات التنس المحترفات: أنس جابر تتراجع إلى المركز الـ29 

تراجعت لاعبة التنس التونسية أنس جابر 8 مراكز في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024 لتصبح في المرتبة 29 عالميا.

وتتغيب أنس جابر منذ منتصف شهر أوت الماضي عن ملاعب التنس بسبب الإصابة وكانت تخلفت بالخصوص عن دورة سينسيناتي الامريكية للماسترز وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، رابع البطولات الاربع الكبرى (غراند سلام).

وقد اعلنت في منتصف شهر سبتمبر الماضي انسحابها من كافة المسابقات المقررة سنة 2024 مشيرة الى ان قرار الانسحاب من المسابقات المتبقية خلال سنة 2024 جاء بعد استشارة فريقها الطبي في ظل تتالي الاصابات التي لحقتها في الفترة الاخيرة.