رياضي

هيئة التسوية تدرس استقالة الإدارة الوطنية للتحكيم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تلقت هيئة التسوية، المكلفة بتسيير الجامعة التونسية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، استقالة المشرف العام على التحكيم ناجي الجويني، وباقي أعضاء إدارة التحكيم وهي بصدد دراسة هذه الإستقالة.

وأضافت هيئة التسوية، في بلاغ لها، أنّها "ستكشف عن مختلف الخطوات التي تعتزم اتخاذها في الفترة المقبلة لضمان تواصل نشاط الإدارة الوطنية للتحكيم والموسم الرياضي في أفضل الظروف".

 

*  استقالة جماعية للإدارة الوطنية للتحكيم 

 أعلن المشرف العام على الحكام ناجي الجويني، في بلاغ نشره على الصفحة الرسمية للإدارة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم، الثلاثاء، عن استقالة جماعية للإدارة المذكورة.

ويأتي ذلك بسبب "غياب كلّ الأفق لتسوية وضعية الإدارة والوضعية المالية للحكام"، حسب نصّ البلاغ.

* جامعة كرة القدم تبحث عن تمويلات لتركيز تقنية 'الفار' 

أكدت الجامعة التونسية لكرة القدم في بلاغ أن هيئة التسوية تعمل منذ بداية تولّيها لمهامها على رأس الجامعة، على إيجاد الحلول والسبل الكفيلة بتوفير تقنية فيديو الحكم المساعد "VAR" خلال مباريات البطولة الوطنية وذلك إدراكا منها بأهمية هذه التقنيات في تحسين أداء المباريات الرياضية وتعزيز مصداقيتها، ولهذا فإن اللجنة تعمل بلا كلل لضمان توفير المعدات اللازمة وتغطية المصاريف المتعلقة بهذه التجهيزات.

وأضاف البلاغ أن الهيئة تلتزم بالبحث عن تمويل إضافي، سواء من خلال التنسيق الكامل والمستمر مع وزارة الشباب والرياضة قصد تذليل الصعوبات والبحث عن الاعتمادات اللازمة لتغطية المصاريف المتعلقة بالتجهيزات التقنية في الملاعب للـ"VAR" (نظام حكم الفيديو المساعد) أو السعي للحصول على دعم من الهيئات الرياضية الدولية وخاصة الاتحاد الدولي الذي سيتولى المساهمة في المشروع.

وفي هذا السياق وفي ظل عدم توفّر الموارد المالية حاليا لدى الجامعة، كثّفت هيئة من جهودها في الأيام الأخيرة وقامت بالاتصال بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم قصد إجراء الدراسات الفنية وجاهزية الملاعب. وسيحلّ بتونس في الأيام القليلة القادمة مبعوث من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لهذا الغرض.

وأكدت هيئة التسوية للجامعة التونسية لكرة القدم أنها لن تدّخر جهدًا في السعي لتجاوز هذه الصعوبات، مع ضمان استخدام كافة الإمكانيات المتاحة لتحقيق التوازن المالي وضمان نزاهة وعدالة المباريات، كما تتّطلع الهيئة إلى تعاون جميع الأطراف لهذا الغرض.

* النادي الإفريقي: حمدي العبيدي يلتحق بقائمة المصابين 

 

استأنف النادي الإفريقي يوم أمس الاثنين 7 أكتوبر 2024 التمارين بمجموعة سجّلت عديد الغيابات المختلفة أهمها الصحية على غرار رامي البدوي ومعز حسن وأحمد خليل وياسين بوعبيد.

ولليوم الثاني على التوالي عرفت تدريبات نادي باب الجديد غياب المهاجم حمدي العبيدي الذي اتضح أنه يعاني من إصابة على مستوى عضلات الفخذ ما دفع الإطار الفني لتمكينه من بعض الراحة.

ويفترض أن يستأنف العبيدي التدريبات مع المجموعة مع بداية الأسبوع المقبل وبالتالي سيكون خارج حسابات الإطار الفني في مباراة منتخب الأواسط الودية المنتظرة ليوم الجمعة القادم.

 

* اتحاد تطاوين : منير راشد يشرف على أول حصة تدريبية 

 

أشرف المدرب منير راشد مساء اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 على أول حصة تدريبية مع الاتحاد الرياضي بتطاوين، بعد الاتفاق مع الهيئة التسيرية لتعويض المدرب السابق حكيم الزحافي.

وأكد منير راشد، أن الفريق يواجه ظروفًا صعبة كما هو الحال مع بقية الفرق، لكنه سيعمل على تجاوز هذه التحديات بالتنسيق مع الهيئة واللاعبين، لتوفير بيئة مناسبة وضمان انتظام الأداء وتحسين النتائج حتى موعد الميركاتو الشتوي لتعزيز صفوف الفريق.

وأشار راشد إلى أن الفريق يتمتع بمستوى فني جيد، بشهادة العديد من المختصين، ويضم لاعبين موهوبين، وأن الأداء في نسق تصاعدي، وذلك يعود للعمل الجيد الذي قام به الإطار الفني السابق بقيادة حكيم الزحافي، الذي يستحق الشكر على جهوده في ظروف صعبة وفق تصريحه.