وطني

بتنسيق من الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل: دعوة لتقديم الطلبات لـ 400 وظيفة في قطاع البناء والبنية التحتية في إيطاليا

الشعب نيوز / ناجح مبارك -   تعمل الوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل على  تعزيز المهارات والتنقل المهني للعمال والعاملات التونسيين/ التونسيات وذلك "من أجل مقاربة شاملة لإدارة الهجرة وتنقّل العمّال في بلدان شمال إفريقيا" إلى دعم قابلية THAMM+  يهدف برنامج،الى تشغيل العمال وخلق مسارات مستدامة للتنقل المهني بين تونس وإيطاليا.

* شراكة من اجل المواهب

 يتماشى هذا البرنامج مع مقاربة "الشراكات من أجل المواهب" التي يتبعها الاتحاد الأوروبي ونموذج "الشراكة لتنقل المهارات"، مما يعزز مسارات الهجرة النظامية التي تحقق فائدة متبادلة لكل من دول المنشأ، دول المقصد، وكذلك للمهاجرين.

في إطار هذه المبادرة الممولة من الاتحاد الأوروبي والممولة بالشراكة مع وزارة الداخلية الإيطالية، تم إنطلاق دعوة لتقديم الطلبات لإننتداب 400 موظف في قطاعات البناء والبنية التحتية في إيطاليا.

* تطوير المهارات

 و بالتعاون(ELIS)بالشراكة مع المنظمة غير الحكومية   (IOM)  يتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل المنظمة الدولية للهجرة  و الجمعية(ATFP) ، الوكالة التونسية للتكوين المهني (ANETI) مع كل من الوكالة الوطنية للتشغيل و العمل المستقل (ANCE) الإيطالية لعمال البناء    يهدف البرنامج إلى تعزيز قابلية توظيف الشباب التونسيين ومنحهم فرصة الحصول على وظائف مستدامة في إيطاليا، مع تطوير مهاراتهم المهنية.

كما ينتهج البرنامج مقاربة شاملة للهجرة النظامية من خلال تعزيز التعاون بين المؤسسات الشريكة، تطوير قدراتهم في المجال، وتسهيل الاعتراف بالشهادات والكفاءات.

* الفرص المتاحة 

 - 120 وظيفة في قطاع الكهرباء في البناء 

 - 280 وظيفة في قطاع بناء البنية التحتية    

- في مهن البناء على التقديم BTS أو BTP أو CAP

يتم تشجيع الشباب التونسيين الحاصلين على شهادة سيضل أجل التقديم مفتوح حتى 22 أكتوبر 2024.

وسيستفيد المرشحون المختارون من تدريب في اللغة والثقافة الإيطالية، والسلامة في العمل، بالإضافة إلى تدريب تقني إضافي قبل بدء عملهم في إيطاليا.

يمكن الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بتقديم الطلبات للوظائف في قطاع الكهرباء في البناء هنا.

للوظائف في قطاع بناء البنية التحتية هنا.

.وتؤكد وكالة ANETI انه للحصول على أي استفسار أو لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع أقرب مكتب تشغيل أو عبر موقعها الالكتروني .