دولي

استهداف ثكنة "إسرائيلية" بالصواريخ

بيروت / وكالات - أعلن حزب الله اللبناني، مساء السبت 12 أكتوبر 2024، استهداف ثكنة" معاليه جولاني" الصهيونية  بالصواريخ، وقال في بيان "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية ثكنة معاليه جولاني بالصواريخ".

وكان حزب الله اللبناني، أعلن في وقت سابق من اليوم أنّه استهدف تجمعا لجنود صهاينة في مستوطنة مسكفعام الصهيونية  بقذائف المدفعية.

وقال في بيان إنه “استهدف تجمعا لجنود العدو الصهيوني في مسكفعام بقذائف المدفعية”.

وفي بيان ثان قال الحزب إنّه قصف “قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية  بالصواريخ”.

وسبق أن أعلن حزب الله في بيانات منفصلة سابقة أنّ عناصره استهدفوا اليوم السبت، بالصواريخ جنودا صهاينة في موقع الجرداح وفي ثكنة زرعيت وقاعدة حوما الصهيونية  وجرافة عسكرية صهيونية  لدى محاولتها الخروج من محيط موقع راميا باتجاه ابلدة. كما استهدفوا قوة مشاة صهيونية  في خربة زرعيت بقذائف المدفعية، واستهدفوا بالصواريخ النوعية قاعدة (7200) جنوب مدينة حيفا.

واستهدف حزب الله، اليوم السبت، بحسب بيانات سابقة، مدينة طبريا، وتجمعا لجنود صهاينة عند أطراف بلدة بليدا الجنوبية بالصواريخ.

واستهدفوا تجمعا لجنود  صهاينة  في مستوطنة المطلة الصهيونية ، وقاعدة الاتصالات الصهيونية  في كرن نفتالي، وتجمعا لجنود صهاينة في مستوطنة كفريوفال الصهيونية  بالصواريخ. كما استهدفوا تجمعات لجنود صهاينة  في مستوطنات خربة نفحا و كفر جلعادي و المنارة الصهيونية  بالصواريخ.

يذكر أنّ المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الصهيوني  و”حزب الله”، منذ الثامن من أكتوبر من العام الماضي بعد إعلان قوات الاحتلال الصهيوني  الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الصهيوني  في أول أكتوبر الحالي عن بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.