وطني

الوحدة المُختصّة للحرس الوطني تحتفل بالذكرى 43 لانبعاثها

الشعب نيوز / تونس - احتفلت الوحدة المختصة للحرس الوطني أمس الخميس 17 أكتوبر 2024، بالذكرى 43 لانبعاثها ببئر بورقبة، من ولاية نابل، أين انتظم حفل تخرج الدورة 27 مؤهل درجة 3 اختصاص، وذلك تحت إشراف كاتب الدولة لدى وزير الدّاخليّة المُكلّف بالأمن سفيان بالصادق، وبحضور ثلة من الإطارات العُليا بوزارة الداخلية وعدد من إطارات السلط الجهوية، وفق بلاغ للادارة العامة للحرس الوطني.

وأثنى سفيان بالصادق في كلمة ألقاها بالمناسبة، على جهود كلّ المُنتسبين للوحدة المختصّة للحرس الوطني لما يقدّمونه من مجهودات في مجابهة كلّ أنواع التهديدات وخاصّة الإرهابيّة ونوه بالمستوى العالي الذي بلغته هذه الوحدة والنجاحات والإنجازات الهامة التي حققتها ممّا جعلها مرجعا عالميا للفرق الخاصة، مؤكدا على ضرورة الترفيع في درجة الجاهزيّة والبقاء في حالة يقظة وانتباه حفاظا على مناعة الوطن وسلامة أراضيه، واختتم كلمته بالترحم على شهداء المؤسسة الامنية والعسكرية، حسب نص البلاغ.

وقد تولى كاتب الدولة خلال هذا الإحتفال تكريم المتميزين في الدورة المذكورة وعدد من المتقاعدين و قدماء سلك الحرس الوطني و عدد من عائلات الشهداء.

كما مثلت هذه المناسبة فرصة إستمع خلالها سفيان بالصادق إلى مشاغل عدد من عائلات الشهداء وقدماء السلك، مؤكدا حرص وزارة الداخلية على مواصلة دعمهم ومساندتهم  وتقديم الإحاطة الشاملة لفائدتهم، وفق المصدر ذاته.