رياضي

اتّحاد تطاوين: الأولى للعونلي وحريكاش.. وغياب بلال مقنم

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - تشهد تشكيلة الاتّحاد الرياضي بتطاوين في المباراة التي ستجمعه يوم الأحد 20 أكتوبر 2024 بجاره اتحاد بن قردان غياب اللاعب بلال مقنم بسبب حصوله على 3 إنذارات في المقابل تعزز الرصيد البشري للفريق باللاعبين زياد العونلي والجزائري وائل حريكاش بعد تأهيلهما إداريا.

كما يشار الى أن مباراة الأحد ستكون الاولى للمدرب منير راشد مع الفريق بعد التعاقد معه من طرف الهيئة التسيرية إثر انسحاب المدرب حكيم الزحافي.

* هل يحرس دحمان شباك الصفاقسي أمام النادي الأفريقي ؟ 

ينزل النادي الرياضي الصفاقسي مساء اليوم السبت 19 أكتوبر 2024 ضيفا على النادي الافريقي بالملعب الاولمبي حمادي العقربي برادس لحساب الجولة الخامسة من البطولة.

ووفق مصادر مطلعة فإنه من المنتظر أن يكون أيمن دحمان الحارس الأساسي في تشكيلة الأبيض والأسود وستكون هذه أول مقابلة رسمية له مع ناديه بعد عودته في جويلية الماضي إلى عاصمة الجنوب إثر تجربة احترافية لم تدم طويلا ولم تكلل بالنجاح مع الحزم السعودي ليسجّل بذلك عودته لأجواء المقابلات.

ووفق المصادر ذاته، من المنتظر أن يتغيب عن التشكيلة قلب الدفاع محمد النصراوي والمهاجم الألباني روبين هيباي بسبب الإصابة، في حين لم يحسم المدرب البرتغالي الكسندر سانتوس خياره بشأن التعويل في الهجوم على محمد الضاوي كريستو او فابيان وينلاي.

وفي ما يلي التشكيلة المحتملة للفريق هي على النحو التالي:

أيمن دحمان / ريان الدربالي / هشام بكار / هيثم العيوني / صالح الحرابي / كوفي كونستانت كوامي / غاوسو تراوري / بيدرو سا / وضاح الزايدي / أمين الله الحبوبي / كريستو ( أو فابيان وينلي) .

* الرابطة الأولى: النقل التلفزي لمباريات الجولة الخامسة 

تقام مساء اليوم السبت وغدًا الأحد مباريات الجولة الخامسة من الرابطة المحترفة الأولى، على دفعتين، حيث تُجرى ثلاث مقابلات اليوم وخمس مباريات يوم الغد.

وستقوم التلفزة الوطنية التونسية وقناة الكأس بنقل 4 مباريات، وفقًا للبرنامج التالي :

-السبت 19 أكتوبر 2024 :

15:00 شبيبة العمران - الاتحاد المنستيري (الوطنية 1)

15:00 النادي البنزرتي - نجم المتلوي (غير منقولة)

17:30 النادي الإفريقي - النادي الصفاقسي (الوطنية 1 والكأس 4)

-الأحد 20 أكتوبر 2024 :

15:00 النجم الساحلي - الملعب التونسي (الوطنية 1 والكأس 1)

15:00 ترجي جرجيس - الترجي الرياضي (الوطنية 2)

15:00 اتحاد تطاوين - اتحاد بن ڤردان (غير منقولة)

15:00 قوافل ڤفصة - الأولمبي الباجي (غير منقولة)

15:00 مستقبل قابس - مستقبل سليمان (غير منقولة)

* بطولة قطر: فرجاني ساسي هداف مع الغرافة أمام أم صلال 

ساهم متوسط الميدان الدولي التونسي فرجاني ساسي في فوز فريقه الغرافة على ضيفه أن صلال 3-1 بتسجيله الهدف الثاني في المباراة التي أقيمت مساء الجمعة 18 أكتوبر 2024 لحساب الجولة السابعة لبطولة قطر لكرة القدم.

وبادر الكرواتي انطونيو مانسي بافتتاح التسجيل لفريق ام صلال في الدقيقة 49 لكن الاسباني خوسيلو منح التعادل في الدقيقة 62 للغرافة الذي تقدم في النتيجة عبر الفرجاني ساسي قبل دقيقتين من نهاية المباراة قبل ان يمضي جمال أحمد الهدف الثالث في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع.

ويحتل الغرافة المركز الخامس برصيد 11 نقطة متقدما بفارق نقطة على أم صلال صاحب المركز السادس بـ10 نقاط.

 

* بطولة كالغاري الكندية: عزيز دوقاز يتأهل إلى الدور نصف النهائي 

 

تأهل لاعب التنس التونسي عزيز دوقاز المصنف 201 عالميا الى الدور نصف النهائي لبطولة كالغاري الكندية البالغ مجموع جوائزها المالية 82 الف دولار بفوزه مساء الجمعة على الكولومبي نيكولاس ميجيا المصنف 227 عالميا بنتيجة 2-صفر (6-1 و6-4).

وكان دوقاز ازاح في الدورين الماضيين الالماني ماكس فيسكانت المصنف 500 عالماي بنتيجة 2-1 (6-3 و6-7 و6-2) الامريكي ايدان مايو المصنف 334 عالميا بنتيجة 2-صفر (6-4 و6-4).

وسيباري عزيز دوقاز في نصف النهائي اليوم السبت الامريكي ميرفي كاسون المصنف 599 عالميا الذي بلغ المربع الذهبي بازاحته الكندي الكسيس غالارنو المصنف 250 عالميا بنتيجة 2-1 (6-7 و7-6 و7-6).