رياضي

حمدي المدّب يجتمع بكاردوزو.. والنيّة تتجه لإنهاء العقد بين الطرفين

الشعب نيوز / كاظم بن عمار - يعقد رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب حاليا اجتماعا مع المدرب البرتغالي للفريق ميغيل كاردوزو، من أجل تحديد مستقبله مع الفريق بعد النتائج السلبية التي حقّقها نادي "باب سويقة" في البطولة مع بداية هذا الموسم.

وتدرس إدارة الترجي حاليا صيغة مثالية لفك الارتباط مع كاردوزو حتّى قبل مباراة الجولة القادمة من بطولة الرابطة المحترفة الأولى، خاصّة وأنّه مرتبط بعقد مع الفريق إلى حدود شهر جوان 2026.

* محمد المكشّر: سنعمل على إعادة النجم الساحلي لمكانه الطبيعي

 

أوضح محمد المكشّر المدرب الجديد للنجم الساحلي، اليوم الإثنين، أن المفاوضات مع الهيئة التسييرية للنادي برئاسة زبيّر بية كانت سلسة ولم تستغرق أكثر من خمس دقائق، مضيفا بأنه سيشرع في العمل بداية من يوم الغد.

كما أكد المكشر أن الفريق يمتلك رصيدا بشريا محترما، وأنه سيعمل رفقة الإطار الفني على إعادة الفريق إلى مكانه الطبيعي.

كما أبرز المكشّر أنه ورغم البداية الصعبة والمتعثرة خلال بداية هذا الموسم، فإن النجم الساحلي سيسعى للمنافسة على لقب البطولة، شأنه شأن بقية الفرق الكبرى مثل النادي الإفريقي والترجي الرياضي التونسي والملعب التونسي والنادي الصفاقسي.

* الدوري الاوروبي: مباراة منتظرة بين العابدي وبن رمضان 

 

تدور يوم الخميس القادم 24 سبتمبر 2024، مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الأولى لمسابقة الدوري الأوروبي، والتي سوف تشهد مباراة تونسية بين علي العابدي ومحمد علي بن رمضان.

ويلاقي نادي فرينكفاروشي المجري ( فريق بن رمضان)، ضيفه نادي نيس الفرنسي ( فريق العابدي)، بملعب غروباما أرينا ببودابست، بداية من الساعة الخامسة و45 دقيقة بتوقيت تونس.

ويحتل نيس حاليا المركز 30 بنقطة وحيدة من هزيمة وتعادل، فيما يحتل فرينكفاروشي المركز 31 بدون نقاط، من هزيمتين متتاليتين.

 

* تسليط عقوبة المنع من الانتداب على نجم المتلوي 

 

تلقت اليوم الإثنين 21 أكتوبر 2024 الهيئة المديرة لفريق النجم الرياضي بالمتلوي إشعارا من الإتحاد الدولي لكرة القدم عن طريق الجامعة التونسية لكرة القدم بمنع النادي من الانتداب خلال فترة الانتقالات الشتوية القادمة.

ويأتي قرار المنع من الانتداب بسبب مستحقات اللاعب البوركينابي السابق لنجم المتلوي ساليفو تابسوبا والذي غادر خلال الصائفة الماضية نحو فريق شباب قسنطينة الجزائري.

 

* رئيس مستقبل ڤابس: "اتصلنا بالمدرب اسكندر القصري لكنه اعتذر" 

 

كشف رئيس المستقبل الرياضي بڤابس محسن بوشاعة اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 أن إدارة الفريق بصدد التفاوض مع بعض الأسماء من أجل خلافة المغربي عبد المجيد الدين الجيلاني.

وقال محسن يوشاعة أن المدرب إسكندر القصري كان من بين الأسماء التي تم الاتصال بها غير أن الأخير اعتذر عن تولي مهمة تدريب مستقبل ڤابس.

وفي سياق متصّل، قال محسن بوشاعة "المدرب عبد المجيد الدين الجيلاني قدّم مشروع عمل مقنع رغم أن سيرته الذاتية لا تحمل تجارب سابقة كبيرة"، متابعًا "قام المدرب بالإشراف على نسبة 85% من الانتدابات من ثم انطلق في عمله وخاض تربصًا إعداديًا قبل بداية الموسم.. قمنا بمنحه الفرصة وأشرف على الفريق في خمس جولات من ثم تم إنهاء العلاقة التعاقدية معه بصفة رسمية مساء اليوم.."

وفي تعليقه على ما قام المدرب المغربي بنشره في تدوينة عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك، قال رئيس مستقل ڤابس أنه لا دراية له بما ورد في التدوينة المذكورة وأنه يترفّع عن الإجابة، مشيرًا الى أن العلاقة مع المدرب قد انتهت وأنه منكّب صحبة كامل الهيئة المديرة على البحث عن بديل للمدرب المغربي خاصة وأن الفريق سيخوض مباراة نهاية الأسبوع الجاري ضد الملعب التونسي.

وكان المدرب المغربي عيد المجيد الدين الجيلاني قد نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على الفايسبوك عبّر فيها عن استيائه من تصرفات بعض من حاولوا منذ فترة عرقلته ودفعوا نحو إقالته رغبة منهم في تعويضه بمدرب آخر.

 

* برنامج مباريات الجولة الثامنة من بطولة كرة السلة 

 

تقام يوم الاربعاء 23 أكتوبر 2024 مقابلات الجولة الثامنة للبطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة وذلك بداية من الساعة السادسة مساء وفق البرنامج التالي:

في قاعة الامير بالمنزه 7:

شبيبة المنازه - النادي الافريقي

في قاعة بوهيمة رادس:

النجم الرادسي - نادي كرة السلة بالمهدية

في قاعة دار شعبان الفهري:

اتحاد الانصار - الدالية الرياضية بقرمبالية

في قاعة حمام سوسة:

النجم الساحلي - الاتحاد المنستيري

في قاعة عزيز ميلاد القيروان:

شبيبة القيروان - نجم حلق الوادي