رياضي

اتّفاق مبدئي بين المكتب الجامعي والمدرب سامي الطرابلسي

الشعب نيوز / كاظم بن عمار -  اتصلت لجنة التسوية بالجامعة التونسية لكرة القدم بالمدرب التونسي سامي الطرابلسي للإشراف على المنتخب بعد القطيعة مع فوزي البنزرتي.

وأعطى الطرابلسي الموافقة وبالتالي حصول الاتفاق المبدئي بين الطرفين في انتظار الإعلان الرسمي .

وسبق أن أعلنت هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، الثلاثاء، أنّه تمّ الاتّفاق بالتراضي مع المدرب فوزي البنزرتي على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

وتقدّمت الجامعة التونسية لكرة القدم بالشكر إلى فوزي البنزرتي على "الخدمات والمجهودات المبذولة طيلة عمله خلال تولية قيادة المنتخب الوطني"، متمنيّة له التوفيق والنجاح في بقية مسيرته التدريبية، وفق نصّ البلاغ.

* اتّفاق بالتراضي على فكّ الارتباط بين الجامعة وفوزي البنزرتي 

أعلنت هيئة التسوية المكلفة بتسيير شؤون الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ لها، الثلاثاء، أنّه تمّ الاتّفاق بالتراضي مع المدرب فوزي البنزرتي على إنهاء العلاقة التعاقدية بين الطرفين.

وتقدّمت الجامعة التونسية لكرة القدم بالشكر إلى فوزي البنزرتي على "الخدمات والمجهودات المبذولة طيلة عمله خلال تولية قيادة المنتخب الوطني"، متمنيّة له التوفيق والنجاح في بقية مسيرته التدريبية، وفق نصّ البلاغ.

وكان المنتخب الوطني التونسي قد تعادل مع منتخب جزر القمر بنتيجة 1-1 في لقاء الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا (المغرب 2025) بعد انهزامه ضدّ المنافس نفسه برسم الجولة الثالثة من التصفيات القارية.

ويحتل المنتخب التونسي صدارة المجموعة الأولى بـ7 نقاط متقدما بنقطة واحدة على منتخب جزر القمر (6 نقاط) ومنتخب غامبيا (5 نقاط) بينما يحتل منتخب مدغشقر ذيل الترتيب بنقطتين.

 

* الترجي التونسي يقيل ميشال كاردوزو  

أعلن الترجي الرياضي التونسي ، في بلاغ عبر صفحته الرسمية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 عن فسخ عقد المدرب البرتغالي ميغال كاردوزو وطاقمه الفني بالتراضي بين الطرفين.

وسيشرف اسكندر القصري الذي انضم إلى الإدارة الفنية على تدريبات نادي باب سويقة إلى حين التعاقد مع مدرب جديد خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان كاردوزو محل انتقادات كبيرة مع انطلاق الموسم الرياضي الجديد بعد أن عجز الترجي الرياضي التونسي عن تحقيق الفوز في 3 جولات متتالية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى.

* الأولمبي الباجي: استقبال الإفريقي بين مجاز الباب وتستور 

انحصر استقبال النادي الافريقي في إطار الجولة السادسة ذهابا، من طرف الأولمبي الباجي مبدئيا بين الملعب البلدي بمجاز الباب والملعب البلدي بتستور، كما ستنعقد جلسة أمنية في الغرض مساء اليوم بمقر ولاية باجة.

وللتذكير فإن الأولمبي الباجي يتصدر طليعة الترتيب بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني وهو النادي الافريقي ضيف عاصمة السكر مساء السبت المقبل .

كما تعقد هيئة الأولمبي الباجي مع حدود الرابعة والنصف اليوم جلسة عامة تقييمية، من المنتظر ان تكون احتفالية بالنظر إلى وضعية الفريق الحالية في الرابطة المحترفة الأولى.

 

* نجم المتلوي ممنوع من الانتداب 

سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة المنع من الانتداب على نجم المتلوي بسبب قضية اللاعب البوركيني السابق ساليفو تابسوبا.

وستكون الهيئة المديرة نجم المتلوي مطالبة بدفع مبلغ قدره 60 ألف دينار من أجل رفع عقوبة المنع من الانتداب.

ويذكر أن تابوسوبا غادر نجم المتلوي في الميركاتو الصيفي الماضي قبل الانتقال إلى شباب قسنطينة الجزائري.

* نادي الطويق السعودي يرفض السماح لمحمد علي معالج بالمغادرة 

رفضت إدارة نادي الطويق السعودي السماح لمدربها التونسي محمد علي معالج بمغادرة الفريق، بعد وصول عرض من مستقبل ڤابس.

و أبلغ الفريق السعودي مدربه محمد علي معالج بأنه لن يسمح له في الوقت الحالي بالمغادرة، معربًا له عن تمسكه بخدماته.

و فاوضت إدارة مستقبل ڤابس المدرب محمد علي معالج من أجل خلافة المغربي عاد المجيد الدين الجيلاني.

 

* حسام دقدوق يخضع لتدخل جراحي  

 

قال النجم الساحلي في بلاغ عبر صفحته الرسمية، اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024، عن خضوع مدافعه حسام دقدوق إلى تدخل جراحي ناجح.

ولم يكشف نادي جوهرة الساحل عن مدة غياب دقدوق الذي لن يكون على ذمة الإطار الفني خلال الفترة القادمة.

وأصيب دقدوق خلال مباراة النجم الساحلي ضد الملعب التونسي، أول أمس الأحد، لحساب الجولة الخامسة من فعاليات بطولة الرابطة المحترفة الأولى.