دولي

حماس لن تبادل جثة السنوار واغتياله خلد ذكراه الى الابد ولن يؤدي الى تليين موقف الحركة

الشعب نيوز/ وكالات - كشف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، حقيقة وجود صفقة تبادل لجثة يحيى السنوار قائد حركة حماس الراحل بأسرى إسرائيليين وأكد مساء الثلاثاء، أن جثة الشهيد مثل جثث أبطال فلسطين الذين ذهبوا في عملية طوفان الأقصى.
وأضاف ان «يحيى السنوار في حياته رفض التمييز، وفي استشهاده هو ابن من أبناء الشعب الفلسطيني ونحن على قناعة أن روحه في جنان الخلد وسواء دفنت جثته في قطاع غزة أو أي بقعة أخرى فهي في أراضي فلسطين المحتلة».
من جهته قال اللواء دكتور محمد المصري، نائب رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية سابقًا، إن دولة الاحتلال تحاول تشويه سمعة القائد الوطني الشهيد يحيي السنوار، فيما قامت بقصف المنزل الذي كان موجودا فيه لحظة استشهاده حتى لا يكون له أي أثر، مضيفا أن دولة الاحتلال حاولت تحويل وفاة السنوار لشماتة وسخرية لكنها خلّدت ذكراه إلى الأبد.
في المقابل، قالت صحيفة «هآرتس»، الإسرائيلية، يوم الإثنين، إن اغتيال يحيى السنوار، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية «حماس»، لن يؤدّي لتليين موقف الحركة من صفقة التبادل، بل على العكس سيزيدها تشدّدًا.
وتابعت: يتحتّم على إسرائيل التليين في مواقفها من أجل إعادة استئناف المفاوضات المتوقفة في ملّف تبادل الأسرى والرهائن بين حماس والاحتلال. وأردفت ان اغتيال القادة ليس إجابة فعالة لمشكلة سياسية واستراتيجية، بما أن الوضع ظل في تصاعد وتوسع.