رياضي

تزامنا مع غياب زياش.. موهبة تشيلسي تدعم منتخب المغرب

تواصل غياب حكيم زياش عن منتخب المغرب، حيث لم توجه إليه الدعوة للمشاركة في المباريات أمام غينيا بيساو وغينيا ضمن تصفيات المونديال.

ويلتقي منتخب "أسود الأطلس" منتخبي غينيا بيساو لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المونديالية، تباعا يومي 06 و09 أكتوبر المقبل، قبل أن يلاقي، يوم 12 من نفس الشهر، منتخب غينيا في مباراة مؤجلة عن الجولة الثانية.

وكان زياش، نجم تشيلسي، تغيب عن المباراة الأخيرة لمنتخب المغرب أمام السودان، لحساب الجولة الأولى من هذه التصفيات، بسبب خلافاته مع مدربه البوسني وحيد حاليلوزيتش.

في المقابل، ضمت القائمة الجديدة لـ"أسود الأطلس" لاعبا آخرا من "البلوز" وهو حارس المرمى سامي التلمساني الذي تألق بشكل لافت مع فرق الشباب.

- من هو سامي التلمساني؟

يبلغ سامي التلمساني 17 عاما، ويحق له تمثيل 3 منتخبات، وهي فرنسا بلد المولد، بجانب الجزائر بلد والده، والمغرب بلد والدته.

وتخرج حارس المرمى الشاب من مدرسة شبان نادي إف سي باريس الفرنسي، وتألق مع فريق الناشئين ليم تصعيده للفريق الأول في عمر 15 عاما.

ودفع نادي تشيلسي مبلغ مليون يورو للتعاقد مع التلمساني خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.

- أوراق جديدة

قرر وحيد حاليلوزيتش الاستعانة ببعض الوجوه الجديدة خلال المباريات المونديالية أمام غينيا بيساو وغينيا.

ويتعلق الأمر بسفيان الكرواني الظهير الأيسر المتألق لنادي نيك نيميجن، صاحب تمريرة حاسمة من 7 مباريات شارك فيها خلال النسخة الحالية من الدوري الهولندي.

فضلا على لاعب الوسط عبدو الهروي المنضم حديثا لنادي ساسولو الإيطالي على سبيل الإعارة من سبارتا روتردام الهولندي ، بجانب عمران لوزا، لاعب وسط واتفورد الذي سبق له تمثيل معظم منتخبات فرنسا للشباب.

- قائمة منتخب المغرب

جاءت قائمة منتخب المغرب الجديدة كما يلي :حراسة المرمى: ياسين بونو، ومنير المحمدي، وسامي التلمساني وأنس الزنيتي

خط الدفاع: آدم ماسينا، وأيوب العملود، وسفيان الكرواني، وأشرف حكيمي، ونايف أكرد، وغانم سايس، وسامي مايي وسفيان شاكلا

خط الوسط: سفيان أمرابط، وعمران لوزا، وأيمن برقوق، وسليم أمل الله، وإلياس الشاعير، وفيصل فجر، وعبدو الهروي.

خط الهجوم : أشرف بن شرقي، ومنير الحدادي، وسفيان بوفال، وسفيان رحيمي، وأيوب الكعبي ويوسف النصيري، وزكرياء أبوخلال، وريان مايي.