نقابي

علي ورق: لن نتنازل عن مفاوضات جادة لتحسين الأوضاع المعيشية لبنات وأبناء مركز النداء MEZZO TUNIS

 

علمت "الشعب نيوز" أن أعوان وموظفي المركز  سيدخلون في إضراب عن العمل كامل يوم 1 جوان 2021 بسبب تعنت الإدارة العامة ورفضها الحوار الجاد من أجل إيجاد حلول للمسائل المهنية العالقة.

ووفق برقية التنبيه بالإضراب التي أصدرها المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس، فإن أعوان وموظفو المؤسسة يطالبون باحترام الحق النقابي في كافة جوانبه وبالزيادات في الجور بعنوان سنة 2021 وبالترفيع في وصولات الأكل إلى جانب تفعيل منحة خاصة بالنسبة للعاملين عن بعد وتعميم الزيادات الاستثنائية على جميع العملة.

الأخ علي ورق الكاتب العام للجامعة العامة لتكنولوجيا المعلومات والخدمات كشف  ل"الشعب نيوز"  أن إدارة MEZZO وجّهت مراسلة في وقت سابق تعلم فيها أنها لن تتمكن من حضور جلسات تفاوض حول الزيادات في الأجور بعنوان سنة 2021 بتعلة الوضع الصحي على أن تكون جلسة عن بعد في خطوة منها للتهرب من التزاماتها تجاه أعوانها، وهو ما رفضه الطرف النقابي وتمسّك بمفاوضات مباشرة.

وأضاف الأخ علي ورق أن الإدارة تغيبت بالفعل عن الجلسة المبرمجة بتفقدية الشغل يوم 4 ماي الجاري  وأرسلت محاميا لتمثيلها في سابقة خطيرة لم تحدث في القطاع، ثم قامت بإرسال رسالة الكترونية تضمنت افتراءات ومغالطات، وهدّدت بالمرور بقوة بالزيادة في الأجور بشكل أحادي الجانب ودون تفاوض.

وأعلن الأخ علي ورق في تصريحه عدم السماح بالاعتداء على حقوق بنات وأبناء مركز النداء MEZZO TUNIS داعيا إلى اليقظة وتعزيز الوحدة داخل المؤسسة وإنجاح محطة 1 جوان .

صبري الزغيدي