رياضي

محمد صلاح ضد رياض محرز : من يتفوق في المباريات المباشرة؟

تشهد الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز صداما ناريا بين المتصدر ليفربول، وملاحقه مانشستر سيتي، يوم الأحد المقبل.

وستقام المباراة على ملعب " أنفيلد " معقل ليفربول، في الوقت الذي يتقدم "الريدز" برصيد 14 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن " السيتزنز".

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعا فرديا خاصا بين الثنائي العربي محمد صلاح ورياض محرز، في ظل شعبية اللاعبين الكبيرة في مختلف أنحاء العالم.

يسعى محبو كل لاعب لإلصاق به لقب "فخر العرب"، خاصة منذ أن اجتمعا في ملاعب إنجلترا خلال السنوات الأخيرة.

ويطمح صلاح لزيادة غلته التهديفية في ظل منافسته على صدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، التي يحتلها بالتساوي مع جيمي فاردي (ليستر سيتي) وميشيل أنطونيو (وست هام) برصيد 5 أهداف لكل منهم.

أما محرز، فمن المتوقع أن يبدأ أساسيا بعد تهميشه في أغلب مباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم، وذلك بعدما قدم مستوى متميزا خلال خسارة فريقه أمام باريس سان جيرمان الفرنسي (0-2) بدوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء الماضي.

من يتفوق في المباريات المباشرة؟

المهاجم المصري التقى محرز 5 مرات منذ عودته إلى ليفربول، لكن الأخير لعب ضده بقميصي ليستر سيتي ومان سيتي.

وتساوت الكفتان من ناحية النتائج، حيث تذوق كل لاعب طعم الانتصار مرتين على الآخر، وتعادلا في مباراة وحيدة.

أما على صعيد الأهداف، فلم يستطع النجم الجزائري حتى الآن صيد شباك ليفربول في وجود "مو"، لكنه صنع هدفا وحيدا مع ليستر قبل انتقاله إلى "السيتزنز" عام 2018.

على الجانب الآخر، نجح صلاح في تسجيل 4 أهداف كاملة في شباك السيتي، خلال وجود محرز على أرض الملعب، فيما لم يقم بأي تمريرة حاسمة.