ثقافي

مغني الأوبرا الإيطالي أندريا أنجل بوتشيلي يلهب حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي والجسمي يغني بالانقليزي"

شارك مغني الأوبرا الإيطالي أندريا أنجل بوتشيلي في حفل افتتاح "إكسبو 2020 دبي"، وقدم فقرة فنية. كما شاركت الفنانة الإماراتية أحلام في الحفل بأغنية "في دبي"، ورافقها أوركسترا الفردوس على المنصة. وتقول بعض كلمات الأغنية "في دبي أهلا وسهلا من هنا المستقبل أفضل، يد بيد نبدأ طريقا نحن عالم جدا أجمل".

الفنان الإماراتي حسين الجسمي، غنى أغنية "هذا وقتنا" باللغة الإنجليزية، بمشاركة الفنانة اللبنانية ميسا قرعة والمطربة الإماراتية ألماس، وهي الأغنية الرسمية لـ"إكسبو 2020 دبي". وقبلها بساعات قدم الجسمي أغنية "حي بالشهامة" بالقرب من المقصورة الملكية في ساحة الوصل.

كما شارك "فنان العرب" محمد عبده، الفنانة الأفريقية أنجيليك كيدجو، الغناء في افتتاح إكسبو 2020 دبي، وظهر الثنائي في بث مباشر قدمه تليفزيون دبي للحفل، لحظة وصول الأعلام على أنغام الأغنية التي يؤديانها.

ويقول "فنان العرب" في الأغنية: "أناشد الإنسان نحن هذا اليوم لا نرضى الانتظار، ليتنا الأمس أخذنا هذا القرار كنا نبحث عن نغم نغني يوحدنا، كنا نبحث عن بطل نثق فيه يجددنا".

ويرحب الحدث الدولي بزواره  من 1 اكتوبر الى 31 مارس القادم، أي طيلة 6 اشهر ستكون احتفالا بإبداعات البشرية وابتكاراتها وتقدمها وثقافاتها. وسيكون الفن والموسيقى أحد الأدوات المهمة التي سيستعين بها الحدث الدولي، بما لها من قوة وقدرة على توحيد شعوب العالم.