دولي

مؤسس " فايسبوك " يخسر اليوم 7 مليار دولار بسبب أعطاب على الشبكة في انحاء العالم

خسر مؤسس " فايسبوك " مارك زوكيربرق يوم الاثنين 4 أكتوبر 7 مليارات من الدولارات خلال ساعات معدودة بسبب الاعطاب الفنية التي شهدتها شبكة التواصل الاجتماعي في انحاء عديدة من العالم. وجاءت هذه الخسائر نتيجة المبيعات المكثفة التي تعرض لها سهم فايسبوك على خلفية الاعطاب الفنية التي حصلت للشبكة..

فقد تعرضت شبكة التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فيسبوك" لاعطاب فنية جسيمة أثرت على غالبية المستخدمين لخدمات الشركة على مستوى العالم، وشملت الاعطاب تطبيقات "ماسنجر" على "فيسبوك" و "إنستجرام" و التراسل الفوري "واتساب".

وصرح مسؤول وحدة الاتصالات في الشركة الأمريكية "أندي ستون" بأن "فيسبوك" تدرك أن العديد من المستخدمين حول العالم يواجهون مشكلة في الاستفادة من تطبيقات ومنتجات وخدمات الشركة مشددا على أن فريق العمل يبذل جهودا حثيثة لإعادة الخدمات لما كانت عليه في أسرع وقت ممكن.

وبما خسره "زوكربيرق" اليوم أي7 مليارات دولار تنزل ثروته إلى 120.9 مليار دولار وفق حسابات مؤشر "بلومبرج" للمليارديرات وإلى المرتبة الخامسة على المؤشر نتيجة خسارته 19 مليار دولار من ثروته منذ الثالث عشر من سبتمبر. وفي ختام التداولات، هبط سهم "فيسبوك" بنسبة 4.9% وأغلق جلسة الإثنين عند 326.2 دولار.