وطني

الاتحاد يواصل فتح ملف الإصلاح السياسي : الاتفاق على تكوين لجنتي عمل حول الاصلاح السياسية والمنظومة الانتخابية

 

انعقد صباح اليوم اللقاء الثاني لخبراء القانون الدستوري والاقتصاد و علم الاجتماع حول الإصلاح السياسي ما بعد 25جويلية وقد حضر اللقاء الأساتذة سناء بن عاشور وأمين محفوظ و نائلة شعبان وسلوى الحمروني و سلسبيل القليبي و زكي الرحموني و سامي بن سلامة ومنجي السماعلي و حبيب الكراولي وعبد السلام النصيري وعبد الستار السحباني و حميدة بن عزيزة و عبد الرحمان اللاحقة وسامي العوادي.

 وقد حضر من المكتب التنفيذي الوطني الإخوة أنور بن قدور و سمير الشفي وصلاح الدين السالمي . وبين الأمين العام نور الدين الطبوبي أن الاتحاد يتشرف بمشاركة السادة الأساتذة والخبراء لتقديم مقترحات للاصلاحات السياسية و المنظمة ستكون دوما مدافعة عن الحريات وعن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية مبينا أن مبادرة الاتحاد بجمع ثلة من خيرة الكفاءات الوطنية في اختصاصات متنوعة للاستنارة بأفكارهم لمعاضدة المجهود الوطني للإصلاح .

وتهدف هذه اللقاءات إلى تقديم مقترحات للاصلاحات السياسية وسيكون محور المبادرة الاصلاح السياسي واصلاح المنظومة الانتخابية . و تقرر تكوين مجموعتي عمل . وسيتم لاحقا عرض أعمال المجموعتين على الجلسة الموسعة للنقاش والتصديق على جملة المقترحات .

وسيعمل الاتحاد على إعداد موقف متكامل يعرض على هياكل المنظمة ويعتمد على منهج تشاركي . وطرح اللقاء الثاني ارتباط الوضع السياسي بالوضعية المالية والاقتصادية والاجتماعية وضرورة الخروج السريع من الوضع الحالي و اعداد تصور ينقذ البلاد من حالة الغموض والضبابية .

أبو خليل