نقابي

جامعة التخطيط والمالية.. "اولوياتنا اثر تسمية الوزراء هي تفعيل الاتفاقيات العالقة واصدار نظام اساسي خاص ووضع استراتيجية لمحاربة التهرب الضريبي"

على اثر الاعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة اليوم الاثنين 11 اكتوبر 2021، التي تتراسها نجلاء بودن، افاد كاتب عام الجامعة العامة للتخطيط والمالية عبد الله القمودي في تصريح للشعب نيوز، ان اهم ما ينتظرون التحاور حوله مع الوزارات المعنية وهي المالية والتجارة والصناعة، هي تطبيق الاتفاقيات العالقة التي تعتبر اكبر معظلة يعاني منها القطاع.

اما الملف الثاني الذي ينتظر فتحه بعد تركيز الحكومة الجديدة هي الاتفاقيات المبرمة في اطار خمسة زائد خمسة وهو اهم ملف ايضا، اضافة الى التسميات في الخطط الوظيفية ومسالة الامتحانات المهنية للترقية ورسم استراتيجية واضحة المعالم في اطار محاربة التهرب الضريبي بالاساس وتوفير الضمانات القانونية للاعوان اثناء ادائهم لمهامهم. واعتبر محدثنا ان كل هذه الامور لن تتحقق الا عبر تطبيق الاتفاقية التي تعتبر اهم انتظار لاعوان الجباية والاستخلاص والمتعلقة باصدار النظام الاساسي الخاص الذي تضمنه اتفاق خمسة زائد خمسة.

واضاف كاتب عام الجامعة ان الحديث عن وضع استراتيجية مرتبط بالاساس بتوفير العنصر البشري والمادي باعتبار ان ظروف العمل والامكانات المتاحة لا تشجع على العمل بل انها تمثل عائقا امام اضطلاع الاعوان بمهامهم.

واكد محدثنا ان لهم استحقاقات في وزارة التجارة واخرى تخص معهد الاحصاء والبعض الاخر في مؤسسات تابعة لوزارة الصناعة، واعتبر ان كل المعطيات تصب بالضرورة في وجوبية تنزيل وتفعيل الاتفاقيات التي جاءت بها خمسة زائد خمسة على ارض الواقع.

وختم عبد الله القمودي ان اول خطوة ستتخذها الجامعة بعد ان يتم الانتهاء من تسلم كل وزير لمهامه هو فتح قنوات الحوار مع الوزارات المعنية وهي المالية والتجارة والصناعة والتنمية، لطرح الملفات السالف ذكرها.

حياة الغانمي