رياضي

أنس جابر تواصل مسيرتها في إنديان ويلز بنجاح

واصلت التونسية أنس جابر المصنفة الرابعة عشرة عالمياً مسيرتها بنجاح في بطولة " إنديان ويلز" الأميركية إحدى دورات الألف نقطة بحسب تصنيف رابطة المحترفات (دبليو تي أيه) وبلغت ثمن النهائي إثر فوزها على الأميركية دانييل كولينز الثانية والعشرين 6-1 و6-3 في ساعة و13 دقيقة.

وردت جابر المصنفة الثانية عشرة في البطولة بذلك الاعتبار لخسارتها أمام كولينز في دور الـ16 لبطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس العام الماضي (4-6 و6-4 و4-6).

وتحتل جابر التي حققت 46 فوزا هذا العام حيث توجت بأول ألقابها في دورة "برمنغهام "الإنقليزية" في جوان الماضي، المركز التاسع في تصنيف بطولة الماسترز الختامية.

وتلتقي جابر التي كسرت إرسال كولينز خمس مرات من أصل 12 محاولة، في الدور المقبل مع الروسية آنا كالينسكايا الصاعدة من التصفيات والفائزة على السويسرية فيكتويا غولوبيتش 1-6 و6-1 و6-3.

وستكون المباراة الأولى بين جابر وكالينسكايا.

خروج بليشكوفا

وفي مفاجأة كبرى، ودعت التشيكية كارولينا بليشكوفا المصنفة أولى من الدور الثالث، بخسارتها أمام البرازيلية مايا بياتريز حداد الصاعدة من التصفيات 3-6 و5-7 في ساعتين وأربع دقائق الإثنين.

ودفعت بليشكوفا المصنفة ثالثة عالمياً والتي كانت مرشحة بقوة للفوز بلقب الدورة، ثمن أخطائها الكثيرة في الإرسال والتي بلغت 12 خطأ مزدوجا، كما أن نسبة كسبها الإرسال الثاني بلغت 25 بالمئة فقط.

وباتت المنافسة مفتوحة على اللقب بخروج بليشكوفا في ظل غياب الأسترالية آشلي بارتي الأولى عالميا ومطاردتها المباشرة البيلاروسية أرينا سابالينكا والأميركية المخضرمة سيرينا وليامس بسبب الإصابة.

وضربت حداد المصنفة 115 عالمياً موعداً في ثمن النهائي مع الإستونية أنيت كونتافيت التي فجرت المفاجأة الثانية من العيار الثقيل الإثنين بتغلبها على الكندية بيانكا أندرييسكو المصنفة 21 عالمياً والمتوجة بلقب الدورة الأميركية قبل عامين، 7-6 (7-5) و6-3.

صعود أنجيليك كيربر

كما تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر العاشرة بتغلبها على الروسية داريا كاساتكينا العشرين 6-2 و1-6 و6-4.

وتلتقي كيربر في ثمن النهائي مع الأسترالية آيلا تومليانوفيتش الفائزة على السلوفينية تامارا زيدانسيك 6-4 و6-3.

وخرجت الأميركية الواعدة كوري غوف بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 2-6 و2-6، لتلتقي الأخيرة مع التشيكية باربورا كرييتشكوفا الثالثة في الدورة والفائزة على الأميركية أماندا أنيسيموفا 6-2 و6-3.