نقابي

جامعة البناء والاخشاب.."اهم انتظاراتنا، هيكلة مؤسسات الاسمنت وفتح ملف المقاطع ومراجعة الصفقات العمومية"

تنعقد الهيئة الادارية القطاعية للبناء والأخشاب يوم الخميس 14اكتوبر 2021 للنظر في جملة من النقاط الهامة وأهمها المفاوضات الجماعية، وذلك برئاسة الأخ محمد علي البوغديري الأمين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص.

وكانت الجامعة العامة للبناء والاخشاب قد أشرفت على عقد هيئات إدارية بالجهات من اجل تدارس الوضع النقابي القطاعي واخر التطورات بخصوص المفاوضات الاجتماعية.

وكان كاتب عام الجامعة الطيب البحري، قد اكد في تصريح للشعب نيوز ان النقاط المشتركة التي يعاني منها اغلب المنتسبين لقطاع البناء في مختلف الجهات، تتمثل أساسا غي غياب الصحة والسلامة المهنية وغياب الظروف الملائمة وخاصة على مستوى المقاطع. مضيفا ان التركيز سيكون أساسا على المفاوضات الاجتماعية.

وقال انه تم عقد سلسلة من الهيئات الإدارية القطاعية بالجهات على غرار القيروان وسوسة  وزغوان اول امس تحت اشراف المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بزغوان وغيرها.

 

وفيما يتعلق بالملفات المطروحة على سلطة الاشراف الجديدة، قال الكاتب العام لجامعة البناء والاخشاب الطيب البحري، للشعب نيوز ان عديد الانتظارات من الحكومة القادمة وأهمها هيكلة مؤسسات الأسمنت المنتمية للقطاع العام وانقاذها مع فتح ملف المقاطع التي يتم فيها استنزاف الثروات الطبيعية بطريقة عشوائية في غياب المراقبة من وزارة البيئة ووزارة الفلاحة وعدم توفير مقومات الحماية والعمل اللائق وكذلك مراجعة ملف الصفقات العمومية خاصة القطع مع ثقافة أدنى الاسعارmoins disant وغلق ملف المفاوضات الاجتماعية بالقطاع الخاص.

 

حياة الغانمي