وطني

دعمه الاتحاد عن طريق خبراء في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني..مجمع الغراغيز بجندوبة يحصل على الميدالية الذهبية

قال توفيق الذهبي وهو مستشار في الاعلام والتوجيه المدرسي والجامعي وكاتب عام مساعد لنقابة المستشارين ومكون بالاتحاد العام التونسي للشغل، في تصريح للشعب نيوز ان مجمع الغراغيز في مجال انتاج الملوخية، تحصل على الميدالية الذهبية في المناظرة الوطنية للمنتوجات الفلاحية المحلية التي تنظمها APIA  تحت اشراف وزارة الفلاحة. واضاف ان هذا المجمع هو الذي كان الاتحاد العام التونسي للشغل، قد رافقه عند تاسيسه في 2015 . واعتبر ان هذا التتويج هو نتاج طبيعي لمجموعة من النساء والشباب الذين آمنوا بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وامنوا بانتاج الثروة وبالتعويل على ذواتهم وبقيمة المجهود الجماعي.

واكد محدثنا ان جهة جندوبة احتوت على العديد من التجارب في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ومن ضمنها التجربة التي رافقها الاتحاد العام التونسي للشغل عند التاسيس وقدم لها الدعم اللازم، عن طريق خبراء ومكوني الاتحاد ومن بينهم (توفيق الذهبي ) ونوال جباس، سعاد الخلولي والمرحوم عبد الرحمان عزيز.

وقال ان الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة اشرف على دعم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الجهة واحتضن حصص تكوين شباب ونساء قرية الغراغيز، وتكون المجمع المتوج بالميدالية الذهبية في 2015، ليصبح فيما نموذجا وقصة نجاح في الجهة. ومنذ 2016 جمع والي جندوبة كل المجامع في الجهة ونظم لهم زيارة الى هذا مجمع الغراغيز وطلب منهم نقل هذه التجربة الى باقي المجامع لتنسج على منواله.

حياة الغانمي