نقابي

نقابات التعليم تندد وتحتج على تكرر الاعتداءات على الاسرة التربوية وتطالب بتتبع المعتدين وحماية المربين

تحول وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يتقدمهم الأخ الكاتب العام للمدرسة الإعدادية غرة ماي وذلك دعما ومساندة لمدير المؤسسة ولكل الأسرة التربوية إثر إعتداء أحد الأولياء بحشر القضاء في المسائل التربوية كما عبر المكتب التنفيذي دعمه لكل مديري المؤسسات التربوية التي يقع فيها مثل هذا الاعتداء على شرف المهنة وكرامة الأسرة التربوية على غرار ما حصل لمدير اعدادية مصطفى السلامي ومدير المدرسة الإبتدائية العامرة1.

وكانت نقابات التربية قد نفذت وقفات احتجاجية في عدد من الجهات للتنديد بالاعتداءات المتكررة على الاطار التربوي على غرار جندوبة اين تعرضت مديرة ابتدائية الحبيب ثامر الى الاعتداء من قبل ولية تلميذة في ساحة المدرسة بتعلة تعرض ابنتها الى الاعتداء.

كما سبق ان نظم أساتذة التعليم الإبتدائي بمختلف المدارس الإبتدائية بسيدي بوزيد الشرقية وقفة إحتجاجية للتنديد بحادثة الإعتداء بالعنف الجسدي واللفظي التي طالت أستاذ بمدرسة "الحوامد".

حيث عمد مجهولون إلى اقتحام موكب تحية العلم داخل المدرسة المذكورة على امام التلاميذ والمربين والإعتداء على الأستاذ واحتجازه قبل أن يتدخّل أعوان الحرس الوطني.

ونددت نقابة التعليم الاساسي بسيدي بوزيد الشرقية بهذا الإعتداء، داعية كافة المربين العاملين بالمنطقة إلى مساندة المتضرر والإحتجاج بسبب تكرر ظاهرة الإعتداءات على المدرسين.

وفي السياق نفسه دخل أساتذة معهد احمد نور الدين بسوسة المدينة في إضراب، احتجاجا على تقصير سلطة الإشراف في حماية منظوريها و دفاعا على كرامة المربي وعلى حرمة المؤسسات التربوية ،ثم تنقل مكتب النقابة الأساسية والفرع الجامعي وعدد هام من الأساتذة والاداريين والعملة امام إقليم الحرس الوطني بسوسة لمساندة زميلين لهم أثناء التحقيق معهما.

وياتي هذا التحرك على اثر الدعوة التي وجهت لمدير معهد احمد نور الدين واستاذة وعاملة للتحقيق لدى فرقة التفتيش في اقليم الحرس الوطني بسوسة

وتعود اطوار هذه المسالة حين عمد مجموعة من الأولياء إلى اقتحام مكتب مدير معهد أحمد نور الدين بسوسة لفرض امضائه على نقل أبنائهم ثم تطور الموقف إلى الاعتداء بالعنف اللفضي عليه وعلى الاطار التربوي الذي تدخل لفض الأشكال.

وطالب المحتجون في مختلف الجهات بضرورة تتبع المعتدين عدليا وحماية المربين والتلاميذ والمؤسسات التربوية من الدخلاء والمارقين عن القانون كما حملوا المندوبيات الجهوية للتربية المسؤولية في أخد التدابير والإجراءات اللازمة. وقد رفع المحتجون اليوم شعار “لا للمساس بكرامة المربي”.

حياة الغانمي