نقابي

طالبوا بصرف اجورهم وبتصنيف شركتهم..اعوان شركة البستنة بقبلي يهددون بالدخول في اضراب وتعطيل الانتاج

عقد الكاتب العام المساعد بالاتحاد الجهوي للشغل بقبلي المكلف بالوظيفة العمومية، عبد الجيل بو عزة، ندوة صحفية، عبر من خلالها عن دعم المنظمة الوطنية الشغيلة المطلق لمطالب وحقوق اعوان شركة البيئة والغراسات بقبلي. والتي تتضمن اساسا، استرسال صرف اجورهم كل شهر، التمتع بالتغطية الاجتماعية وتوظيفهم بشكل قار وواضح ضمن المؤسسات والادارات العمومية بمختلف اختصاصاتها حسب الاحتياجات.

وأكد بو عزة ان الاتحاد في صورة عدم الاستجابة لمطالب منظوريه من اعوان شركة البستنة سيقررون التصعيد من خلال الإضراب و تعطيل الإنتاج لهذه الشركات.

وكان العاملون بشركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، قد نفذوا صباح امس الخميس، مسيرة احتجاجية انطلقت من امام مقر الاتحاد الجهوي للشغل وجابت ابرز شوارع مدينة قبلي قبل ان تتوقف امام مقر الولاية للمطالبة بصرف اجورهم لشهري سبتمبر واكتوبر وبالاسراع بتصنيف الشركة لتفادي الاشكاليات المادية التي تمرّ بها.

وحول هذا الموضوع، قال كاتب عام النقابة الاساسية لاعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي، الهادي لحمر، ان هذا التحرك الاحتجاجي الذي سبقته لائحة مهنية تم اصدارها مطلع الشهر الجاري تلاها اجتماع عام بمقر الاتحاد الجهوي للشغل خلال الاسبوع المنقضي، يعبّر عن تمسك العملة بحقوقهم المادية كاملة واولها الاجور المتأخرة لشهري سبتمبر واكتوبر، فضلا عن الزيادة في هذه الاجور وتسوية وضعية التغطية الاجتماعية لكافة منتسبي هذه الشركة.

وأكد على ضرورة تصنيف شركة البيئة والغراسات والبستنة بالجهة وإلحاقها بإحدى الشركات المساهمة في رأس مالها او باحدى الوزارات، وذلك لتجنب الاشكاليات المادية التي تمرّ بها حاليا بسبب تأخر عدد من المساهمين في تحويل مساهماتهم في راس المال وهما خاصة الشركة الوطنية للتنقيب والشركة التونسية لتوزيع المحروقات، مما ادى الى استنزاف المبلغ الذي حوّله المجلس الجهوي للشركة والمتمثل في مساهمة الدولة في راس مالها والمقدر بمليون و700 الف دينار.