نقابي

مركز النهوض بالصادرات..قرارات عشوائية غير قانونية واشكاليات بالجملة والنقابة تحتج وتندد

عبر أعضاء النقابة الأساسية لمركز النهوض بالصادرات عن استيائهم وانشغالهم لما الت اليه الأوضاع الاجتماعية والمهنية بالمؤسسة وسط غياب تام للرئيس المدير العام.

ووصفت النقابة القرارات الأخيرة بالعشوائية وغير القانونية، حيث تم الاقتطاع على منحة الإنتاج الثلاثي الثالث لسنة 2021، بصفة اعتباطية رغم علم الإدارة العامة بالاخلالات المسجلة على مستوى الات التنقيط.

وعبر المكتب النقابي عن رفضه لعدم المساواة بين جميع الموظفين والكيل بمكيالين، مستنكرين تحميل الاعوان والاطارات ضريبة تهاون بعض المسؤولين في القيام بواجباتهم المهنية.

كما نددت النقابة ما يتعرض له بعض زملائهم من هرسلة في اسناد الاعداد المهنية الخاصة بمنحة الإنتاج، ودعا في هذا الصدد الى إعادة النظر في منحة الإنتاج الأخيرة وإعطاء كل ذي حق حقه.

وحملت النقابة مسؤولية ما الت اليه الأوضاع الاجتماعية بمركز النهوض بالصادرات الى الإدارة وذلك لسوء تعاطيها مع الملفات المطروحة وخاصة تلك المتعلقة بمستحقات الاعوان والاطارات بعنوان استرجاع مصاريف العلاج لسنوات 2018/2019/2020.

إضافة الى عدم بت الإدارة في العديد من الإشكاليات الأخرى على غرار عدم البت في الترقية في السلم حسب ما يقتضيه النظام الأساسي وعدم اجراء المناظرة الداخلية لسنة  2020 والضبابية في خصوص المناظرة الخاصة بالتمثيل التجاري بالخارج وما رافقها من غموض.

وقالت النقابة ان هناك إشكاليات بخصوص الإعفاءات من الخطط الوظيفية دون احترام القوانين والتراتيب الجاري بها العمل.

واعتبرت ان الاقتراحات بخصوص التكليف بمهام بالخارج تتم بالموالاة. ودعت أيضا الى فتح ملف الالحاق بالمركز خلال السنوات الخمس الأخيرة ومدى انتفاع المركز بهذه الخبرات امام التكلفة الباهضة لالحاقهم مع التأكيد على إعطاء الأولوية لابناء المركز.

وأكدت النقابة الأساسية لمركز النهوض بالصادرات على ان ما يحصل هو بمثابة السياسة الممنهجة لتدمير المؤسسة وحذرت من اعتماد تقرير هيئة الرقابة المالية للضغط على بعض الاعوان والاطارات الواردة أسماءهم بالتقرير داعية الى عرض الملف على انظار اللجنة الإدارية المتناصفة بحضور النقابة الأساسية وذلك في اقرب الاجال.

حياة الغانمي