وطني

الأخ الأمين العام في افتتاح المكتب التنفيذي الموسع : تحية لجهة صفاقس المناضلة ، و قريبا لقاء بين الحكومة و المكتب التنفيذي الوطني

أشرف الأخ الأمين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم الجمعة على افتتاح المكتب التنفيذي الموسع بحضور الإخوة أعضاء المكتب التنفيذي الوطني و الكتاب العامين للاتحادات الجهوية .

وحيا الأخ الأمين العام نضالات جهة صفاقس التي نجحت في تنفيذ إضراب عام في القطاع الخاص كرس قوة المنظمة و وحدتها . وبين الأمين العام حرص الاتحاد على مواصلة النضال في القطاع الخاص لاستكمال بقية المؤسسات التي لم تتحصل على زيادات في الأجور ، وانتقد الأخ الأمين العام محاولة عديد الأطراف ومن ضمنها الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى شيطنة الاتحاد ونقاباته بسبب نضالات عمال القطاع الخاص .

كما جدد الأمين العام تأكيده أن المنظمة ستواصل دورها الوطني رغم التهديدات والتشويهات و الاتهامات إلا أن الاتحاد بقي صامدا موحدا قويا بفضل ثقة العمال والنقابات في قيادته . و أوضح الأمين العام أن الوضع السياسي صعب يتطلب وضوح الرؤية خاصة وأن الشعب استبشر ب25جويلية الذي قطع مع مرحلة رفضها الشعب التونسي و اليوم الوضع يتطلب رؤية ومشروعا واضحين . أما بخصوص اللقاء مع السيدة رئيسة الحكومة أكد الأمين العام أن اللقاء كان إيجابيا وقد عبرت السيدة بودن عن تقديرها للمنظمة ولدورها وللاستحقاقات العمالية و أكدت وعيها بأهمية تطبيق الاتفاقيات الممضاة .

وبين الأمين العام أنه تحدث مع رئيسة الحكومة عن المفاوضات الاجتماعية في الوظيفة العمومية والقطاع العام كما استعرض معها الاصلاحات و العدالة الجبائية و مسالك التوزيع حيث أكد الأمين العام استعداد المنظمة للتفاعل إيجابيا مع الحكومة في صورة وجود نية صادقة لإنقاذ البلاد و إصلاحها و توفير مناخات اجتماعية واقتصادية تعزز الاستثمار و التشغيل وهو ما يتطلب احترام الالتزامات مع الطرف النقابي . وأكد الأمين العام أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع قريب بين الحكومة و المكتب التنفيذي الوطني .

ابو خليل