نقابي

اقرار الاضراب في بلدية الزهراء لمدة 3 ايام

افاد حاتم المحمودي الكاتب العام للنقابة الأساسية لبلدية الزهراء في تصريح للشعب نيوز انه تم إقرار الاضراب المزمع تنفيذه على امتداد 3 أيام (3و4و5 نوفمبر الجاري) ببلدية الزهراء.

واكد محدثنا ان الطرف النقابي تمسك بالاضراب سالف الذكر باعتبار ان المهلة التي تم منحها للطرف الإداري والمقدرة بشهر، انتهت دون ان يتم تسجيل أي تقدم في النقاط التي تم الاتفاق حولها.

وقال المحمودي انه وخلال الجلسة الصلحية التي كانت قد انعقدت امس الاثنين بمقر ولاية بن عروس والتي اشرف عليها المعتمد الأول والمكلف بتسيير شؤون الولاية  محمد بن خليفة ومعتمد مركز الولاية منى الطرخاني وحضرها كل من رئيسة الوحدة المحلية لتفقدية الشغل والمصالحة برادس ميمونة خلفة والأطراف الاجتماعية، طلب الطرف الإداري تمكينه من مهلة جديدة مدتها 10 أيام لاتمام ما اتفق بشانه. وفيما يتعلق بالمقاسم السكنية، قال محدثنا ان رئيس البلدية اعلمهم في جلسة امس ان الإجراءات المتعلقة بشهادة الملكية لقطعة الأرض المخصصة لاعوان البلدية قد تعطلت، وهو ما جعله يطلب مهلة أخرى، لكن الطرف النقابي تمسك بتنفيذ الاضراب.

ٍوتجدر الاشارة الى ان الاتحاد الجهوي للشغل ببن عروس كان قد اصدر بطاقة التنبيه بالاضراب منذ 20 سبتمبر 2021، ولكن تم منح الطرف الاداري مهلة بشهر لتطبيق ما وقع الاتفاق حوله، الا ان المهلة انتهت ولم يتحقق شيئ مما طرح، وهو ما جعل النقابة تحسم امرها هذه المرة وتقرر تنفيذ الاضراب ب3 ايام، في انتظار ما سيتم اقراره من تحركات تصعيدية اذا لم يتم التوصل الى حل مرضي. 

حياة الغانمي