نقابي

اثر الاعتداء على عاملات الخياطة في القيروان ..اتحاد الشغل يقاضي المعتدي

تحت عنوان " لا للعبودية .. لا للسخرية " اصدر الاتحاد العام التونسي للشغل مساء اليوم الخميس بيانا، استنكر فيه ما اسماه فعلا اجراميا صادما في إشارة الى ما حصل اليوم في مصنع GMT  الإيطالي للخياطة بالباطن بجهة القيروان. وادان المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد التصرف الهمجي للمدير الإيطالي للمصنع الذي عمد اليوم إلى تعنيف عاملات وأعضاء من النقابة الأساسية بواسطة عصا ممّا ألحق ضررا باثنتين منهما واستوجب نقلهما إلى مستشفى ابن الجزّار أين يقيمان إلى حدّ الآن.

واعتبر المطتب التنفيذي للاتحاد ان هذا التصرف يكشف الطابع الاستعماري لبعض المستثمرين الأجانب. وطالب السلطات بسرعة اتّخاذ الإجراءات القضائية ضدّ المعتدي، معبرا عن استغرابه من صمت النيابة العمومية رغم طلبات الاتحاد الجهوي للشغل. كما حمل الاتحاد   السلطات الإيطالية مسؤوليّتها في هذا الاعتداء الاجرامي.

وطالب الاتحاد رئاسة الحكومة بالتنديد بهذه العملية داعيا وزارة الخارجية إلى استدعاء سفير إيطاليا ومطالبته بإدانة الواقعة، كما طالب اتّحاد الصناعة والتجارة باتّخاذ موقف تجاه هذا المؤجّر.

وحسب نص البيان فان الاتحاد اعتبر ما حصل عنفا ماديا ومعنويا ضدّ المرأة العاملة مطالبا بتشديد العقوبة في مثل هذه الجرائم الشنيعة.

وإذ عبّر المكتب التنفيذي عن تضامنه مع العاملات ونقابتهنّ وتمنّى للمصابات السلامة،  فقد قرر رفع شكوى قضائية محليّة ودولية ضدّ المعتدي والشركة التي يمثلّها.   

وطالب النقابات الإيطالية بإدانة المعتدي ومحاسبته ومقاضاة الشركة التي يمثّلها إيطاليا وأوروبيا ودوليا.