نقابي

مناخ اجتماعي متوتر في المستشفى الجهوي بقبلي وحالة احتقان قصوى في صفوف الاطارات الطبية وشبه الطبية

افادنا الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقبلي علي بو بكر في تصريح للشعب نيوز ان القطاع الصحي بالجهة يشكو من توتر شديد بسبب تواصل الاستفزازات والهرسلة التي تمارسها مديرة المستشفى الجهوي بقبلي وانعدام الثقة والتواصل بينها وبين الاطار الطبي وشبه الطبي والعملة، لا سيما وان إمكانية تسجيل موجة جديدة  من الكوفيد واردة.

وقال محدثنا انه تم امس الجمعة تنفيذ وقفة احتجاجية بالمستشفى المذكور من طرف الأطباء وأطباء الاسنان والصيادلة للتعبير عن رفضهم للسياسة المعتمدة من طرف المديرة والتي أدت الى توتر المناخ الاجتماعي مما قد يؤدي الى صعوبة في مجابهة المشاكل الصحية بالمستشفى.

واكد المتحدث ان ملف الصحة بقبلي يعتبر الملف الأكثر تعقيدا بالنظر الى ما تقوم به المديرة التي ثبت انه تم طردها من ثلاث مؤسسات صحية في السابق لسوء تسييرها.

وأضاف ان المديرة المعنية تعتبر ان كل الأطباء فاسدين وكل الممرضين والاعوان فاسدين أيضا مما أدى الى حالة احتقان قصوى في المستشفى الجهوي بقبلي.

ومن المنتظر ان يتم التطرق اليوم خلال الهيئة الإدارية الجهوية بقبلي ال هذا الموضوع من اجل تقديم مقترحات فاعلة لوضع حد لما الت اليه الأوضاع الصحية في الجهة.

حياة الغانمي