وطني

الناطق الرسمي باسم محكمة القيروان : "تحجير السفر على الإيطالي المتهم بالاعتداء على العاملات لمدة 15 يوما"

في تصريح خص به "الشعب نيوز" قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقيروان محمد البرهومي انه وفي اطار اجراء احترازي، تم تحجير السفر على مدير المصنع الإيطالي المتهم بالاعتداء على عاملات الخياطة بالقيروان لمدة 15 يوما، الى الى حين استكمال الأبحاث.

وأضاف محدثنا انه وخلافا لما تم تداوله فان الشخص الذي تم تحجير السفر ضده والمتهم بالاعتداء ليس المستثمر بل هو مدير مسؤول على الأمور التقنية بالمصنع لا غير.  

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بالقيروان انه تم استجواب هذا الأخير وقد انكر ما نسب اليه من اتهامات مدعيا انه كان بصدد تصوير وتوثيق التحرك الاحتجاجي للعاملات. واستطرد البرهومي ان اثار الاعتداء المادي بدت واضحة على بعض العاملات وان احداهن وهي حامل مازالت تقيم بالمستشفى حتى الان.

واعتبر المتحدث ان تحجير السفر على المتهم لمدة 15 يوما ستكون مدة كافية لاستكمال الأبحاث ومعرفة ما حصل بالتفصيل.

من جهته، قال الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالقيروان سيد السبوعي ان العاملات المعتدى عليهن، هن محل متابعة نفسية وصحية، موضحا ان الاتحاد هو من اتصل بالنيابة العمومية منذ حصل الاعتداء يوم امس، وهو من اتصل أيضا بوالي الجهة وبمندوبة الاسرة والمراة وبهيئة المحامي.  أضاف السبوعي  أن إتحاد الشغل سيتصدى لهذه السلوكات وسيقوم بكافة الإجراءات والتتبعات العدلية في شأن هذا المدير الإيطالي.

حياة الغانمي