نقابي

بن عروس..امضاء اتفاق بين الإدارة الجهوية للتربية والطرف النقابي لفائدة المرشدين التطبيقيين

انتهت جلسة العمل التي انعقدت امس الخميس 9 ديسمبر 2021، بالمندوبية الجهوية للتربية ببن عروس والتي بين الطرف الإداري برئاسة المندوب الجهوي للتربية ببن عروس، هالة بسباس ووفد إداري، والطرف النقابي بإشراف الإتحاد الجهوي للشغل ممثلا بديع السعدي و محمد المارغني و بحضور الكتاب العامين للنقابات الأساسية للمرشدين التطبيقيين للتربية بالجهة، انتهت بامضاء محضر جلسة تضمن نقاط تم الاتفاق حولها بين الطرفين وتتمثل في اجراء الفحص الطبي الشامل للمرشدين التطبيقيين في القريب العاجل خلال الثلاثي الأول من سنة 2022 . كما تضمن المحضر المتفق عليه تمكين المرشدين التطبيقيين للتربية من العدد الإداري لسنتي 2020-2021 قبل موفى ديسمبر الجاري من سنة 2021.

وتعهدت المندوبة الجهوية للتربية بطرح مسألة استكمال رفع المواد الكيمياوية منتهية الصلوحية مع السيد الوالي في إتجاه حلها نهائيا.

وتم الاتفاق أيضا على توفيرالتجهيزات الضرورية للعمل بمخابر التربية بما يستجيب لشروط الصحة والسلامة المهنية و تجويد الارشاد التطبيقي.

كما تعهدت المندوبية بمطالبة مديري المؤسسات التربوية الذين لم يمكنوا المرشدين التطبيقيين للتربية من مستحقاتهم المضمنة ضمن فصل ميزانية المؤسسة المعنون ب: مستلزمات الوقاية والسلامة المهنية لسنة 2021 بتمكينهم من ذلك عاجلا.

حياة