آخر ساعة

المهندس عماد البنية الاساسية، حرق 1950 طن من النفايات الايطالية، وال جديد في العاصمة واحتجاج في السبيخة

   نظم قسم الوظيفة العمومية بالاتحاد العام التونسي للشغل الخميس 30 ديسمبر 2021 بالتعاون مع الاتحاد الدولي للخدمات العامة و جامعة الأشغال العمومية و الإسكان والبيئة ندوة لفائدة مهندسي قطاع الاشغال العمومية والاسكان والبيئة تحت عنوان " المهندس عماد البنية الاساسية لمجابهة التغيرات المناخية " . وقد إشتملت هذه الندوة السنوية على مداخلتين الاولى قدمتها المديرة بوكالة التعمير لتونس الكبرى السيدة جيهان الغيلوفي تحت عنوان " التكيف مع التغيرات المناخية من خلال تخطيط عمراني و ترابي مستدام : تونس الكبرى مثالا " . فيما قدم الاستاذ يوسف الهمامي المهندس منسق الوحدة الوطنية للأوزون مداخلة ثانية بعنوان " التغيرات المناخية : التأثيرات و طرق التأقلم للحد من التغيرات المناخية " 
و قد كانت النقاشات من طرف المشاركات والمشاركين في الندوة ثرية وهامة و قد تم تضمينها في جملة من التوصيات .

***** 

اكد وزيرالنقل ربيع المجيدي لدى استقباله الخميس 30 ديسمبر 2021 الرئيس المدير العام للخطوط الجوية الجزائرية أمين مسراوة مرفوقا بالمدير العام للخطوط الجزائرية الفنية  مراد حشلاف  أهمية تدعيم الربط الجوي بين جنوبي تونس والجزائر وتوسيع آفاق التبادل في الخبرات خاصة في مجال تدريب الطيارين مشيدا بكفاءة البلدين في هذا المجال بما يمكّنهما من تصدير هذه الخبرة إلى البلدان الإفريقية  
***** 
أوضحت وزارة البيئة أنّه تم تكليف فريق من الخبراء المختصين تنقلوا الى المستودع الكائن بمنطقة الموردين من معتمدية مساكن بولاية سوسة والحاوي لحوالي 1950 طن من النفايات الإيطالية وشرعوا في قيس تركيزات الغازات السامّة المنبعثة من موقع الحريق والتي ستكون نتائجه جاهزة في ظرف 48 ساعة وذلك على إثر نشوب حريق فيها بتاريخ الأربعاء 29 ديسمبر 2021.  
***** 

أمضى كل من الحبيب التومي الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتأمين على المرض و نوفل عميرة رئيس النقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة على الملحق التعديلي عدد 03 للاتفاقية القطاعية بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والنقابة التونسية لأصحاب الصيدليات الخاصة و ذلك بحضور عـدد من إطارات الوزارة و الصـندوق و عدد من أعضاء النقابة. وبذلك وقع تمديد العمل بالاتفاقية القطاعية الحالية بين الطرفين لمدة سنة ابتداء من تاريخ 31 ديسمبر 2021.

***** 

انعقدت الهيئة الإدارية القطاعية للمالية و التخطيط بجهة تونس المنعقدة الخميس 30 ديسمبر 2021 برئاسة الأخ فاروق العياري و الأخ وليد جويني عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بتونس و حضور الأخ علي فالح الكاتب العام للفرع الجامعي

***** 

هنأ قسم الاعلام والمراة والشباب العامل بجندوبة  الأخت فوزية المازني عضوة المكتب الجهوي للمرآة العاملة بحصولها اليوم على ثقة زملائها واحرازها الكتابة العامة للفرع الجامعي للفلاحة بجندوبة .
***** 
أصدر رئيس الجمهورية قيس سعيّد الخميس 30 ديسمبرأمرين رئاسيين يقضيان تباعا بإنهاء تكليف السيّد الشاذلي بوعلاق بمهام وال بولاية تونس، وتعيين السيّد كمال الفقي بديلا عنه.

*****            
نفذ الخميس 30 ديسمبر 2021 عمال واعوان الدائرة الفرعية للغابات بالسبيخة وقفة احتجاجية بساعتين تحت اشراف نقابتهم الأساسية وبحضور الكاتب العام للفرع الجامعي للفلاحة بالقيروان الأخ علي الحراثي والكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالسبيخة الأخ جمال الشريف وذلك للمطالبة بتحسين ظروف العمل من تجهيزات ومعدات وتحسين البنية التحتية لمقر الادارة.
كما طرح عمال الحضائر وضعيتهم المهنية مطالبين بالتسريع في انتدابهم وتطبيق ما جاء في محضر 20 اكتوبر الممضى بين الحكومة والاتحاد.