نقابي

تحرك وطني لضحايا التشغيل الهش بوزارة الشؤون الثقافية

نفّذ أمس الاربعاء 5 جانفي المئات من مختلف أسلاك التشغيل الهش بوزارة الشؤون الثقافية تجمعا وطنيا احتجاجيا  أمام مقر وزارة الثقافة ، ورفعوا شعارات ولافتات تطالب بتفعيل إتفاقية التسوية الممضاة بتاريخ 4 ديسمبر 2020.

وكان المكتب التنفيذي للجامعة العامة للثقافة أكد التزامه المبدئي بالدفاع عن ملف العاملين في القطاع وفق اليات التشغيل الهش ومساندته المطلقة لكل الاشكال النضالية التي يخوضوها العاملون من أجل فرض التعاطي الجدّي مع مخرجات الاتفاقيات ذات العلاقة وضمان الحق في تسوية عادلة للوضعيات الشغلية المهينة.

وعبّر مكتب الجامعة عن تضامنه مع اساتذة التنشيط الثقافي من خريجي بئر الباي دفعة 2021 في مطالبهم المشروعة والعادلة في الشغل والمساندة المطلقة للاشكال النضالية المشروعة ومنها الاضراب عن الطعام التي يخوضها البعض في مقر الاتحاد العام لطلبة تونس ولكل الاحتجاجات التي يخوضها غيرهم من المعطلين عن العمل في مختلف الجهات على خلفية مطالبتهم بتفعيل القاتةت عدد 38 .

كما دعا مكتب الجامعة سلطة الاشراف الى الالتزام الفعلي بتنفيذ التعهدات المبرمة ذات العلاقة وتحميلها المسؤولية كاملة في استمرار حالة الجمود وسياسة ترحيل الاتفاقات وعن تداعيات ذلك على المناخ الاجتماعي في القطاعي.

هذا وأكد المكتب التنفيذي رفضه للمنشور عدد 20 وكل محاولة حصار العمل النقابي والحوار الاجتماعي وضرب مصداقية المفاوضة الجماعية، مجددا تمسكه بتفعيل اتفاق 6 فيفري وكل الاتفاقات القطاعية والاستعداد لخوض كل الاشكال النضالية المتاحة.

صبري الزغيدي