نقابي

طعن سائق حافلة بسكين في حي الانطلاقة والجامعة العامة للنقل تندد بشدة وتطالب بايقاف نزيف الاعتداءات

على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نفذها اليوم الجمعة 7 جانفي 2022، سواق المترو للتنديد بتقادم الاسطول والنقص المسجل فيه، وللاحتجاج أيضا على تنامي الاعتداءات على السواق والقباض وكذلك تحميلهم مسؤولية ما يقترفه الحرفاء من تجاوزات، تمت الاستعانة بالحافلات لتامين  السفرات على خط الترابط حي الانطلاقة، لكن اغلق عدد من المواطنين الطريق ثم تطور الامر ليطعن احدهم سائق حافلة على مستوى الفخذ ليتم نقله الى المستشفى وهو بصدد تلقي العلاج اللازم.

وفي تصريح للشعب نيوز ارجع كاتب عام الجامعة العامة للنقل وجيه الزيدي الاحتجاج الذي نفذه اليوم سواق المترو الى إيقاف سائق المترو بعد ان توفي طفل يوم الاثنين الفارط اثر سقوطه من العربة من الخلف.

وقال محدثنا ان الوضع العام الذي يمر به قطاع النقل لا يطمئن، بالنظر الى كم النقائص المسجلة فيه وبالنظر الى حجم الاعتداءات التي تمارس على العاملين فيه..وشدد على ان الجامعة العامة للنقل تساند الوقفة الاحتجاجية التي تم تنفيذها اليوم، وتعتبر انه من الظلم ان يتحمل السواق مسؤولية ما يقترفه الغير من تجاوزات.

اما فيما يتعلق بحادثة طعن سائق الحافلة اليوم، فقال وجيه الزيدي ان الامر موكول به الى القضاء، والسائق يقيم بالمستشفى والجامعة العامة للنقل تندد بشدة وتحتج وتطالب بوقف المهازل التي يتعرض لها قطاع النقل.

حياة الغانمي