نقابي

الأمين العام نور الدين الطبوبي.." نريد 2022 سنة المدرسة والمربي وعلى النقابيين حماية المدرسة والنهوض بها وإعادة دورها في المصعد الاجتماعي"

 اكد الأخ الامين العام نور الدين الطبوبي صباح اليوم لدى إشرافه في ندوة للجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين أن الوضع التربوي الذي تعيشه المدرسة التونسية يتطلب اليوم اصلاحا حقيقيا للمنظومة التربوية في ظل التدهور المستمر للمدارس العمومية . و دعا الأخ الأمين العام كافة المتدخلين في القطاع إلى تجاوز الاختلافات في الرؤى الانطلاق السريع في اصلاح المنظومة التربوية حتى لا تسقط المدرسة العمومية في الحضيض و ترك أبناء الشعب في مدارس متواضعة الامكانيات ضعيفة الأداء مع استفحال ظاهرة المدارس الخاصة .

ودعا الأخ الأمين العام إلى إعلان سنة 2022 سنة المدرسة العمومية وانقاذها من التدهور الخطير الذي شمل كل مكونات المدرسة و تراجع المقدرة الشرائية للمربين . وأكد الأمين العام على اهمية قطاع القيمين بكافة اصنافهم مبرزا ضرورة انصاف هذا الصنف من اطارات البلاد ودعمه وتحسين ظروف عمله كما دعا القيمين وكافة المربين إلى النهوض بالمدرسة و بأبنائنا و حمايتهم من مخاطر البراكاجات و الخروج من الدراسة و الارهاب وغيرها من المخاطر التي تهدد التلاميذ موصيا بالخير لكافة أبنائنا التلاميذ .

ونبه الأمين العام من خطورة الوضع الذي ن تعيشه البلاد جراء ارتفاع الأسعار وتدهور المقدرة الشرائية وهو ما يتطلب كشف حقيقة الأوضاع للشعب التونسي بعيدا عن اثقال كاهل الفئات الاجتماعية الضعيفة و العمالية بالاسعار الملتهبة .

ابو خليل