نقابي

نقابات المعهد العالي للرياضة بقصر السعيد تطالب بكشف نتائج التفقد وعدم الخضوع للهرسلة وتأليب الراي العام

طالبت نقابات الأساتذة والاعوان والعملة في المعهد العالي للرياضة والتربية البدينة بقصر السعيد سلطة الإشراف بمواصلة عمل لجان التفقد بالمعهد دعاية إياها الى عدم الرضوخ لمحاولات الهرسلة وتأليب الرأي العام التي تنتهجها الإدارة.

وحثت النقابات في بيان صادر امس الثلاثاء 11 جانفي 2022 وزارة الإشراف على التسريع في الكشف للعموم عن نتائج التفقد والتدقيق المالي والإداري الذي تقوم به حتى يتسنى للعملة والأساتذة والموظفين استرداد حقوقهم وتتبع من تثبتت ادانته في حق المعهد.

وذكرت مصادر مطلعة من الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي في تصريح للشعب نيوز ان البيان الصادر عن النقابات جاء ردا على المغالطات التي روجت لها الادارة من خلال الظهور الإعلامي المتكرر والمكثف والتي حاولت من خلالها تقديم صورة غير واقعية عن حالة المعهد. حيث حاولت الادارة اظهاره في صورة معهد متهالك ولا يصلح والحال ان المعهد يشهد الكثير من الإصلاحات التي كان للطرف النقابي دور كبير في إنجازها.

واعتبرت مصادرنا من الجامعة العامة ان سلوك الإدارة يهدف الى تضليل الراي العام والى ارباك سلطة الاشراف حتى تتوقف عن اعمال التفقد ولا تنشرها واعتبر ان الإدارة الحالية هي من تسببت في وضع المعه د نتيجة سوء التسيير ومعاداة العمل النقابي والفشل في تجميع المتدخلين في المعهد حول خطة تسيير واضحة.

أبو ابراهيم