نقابي

في المعهد العالي للرياضة بقصر السعيد: رغم البرونزية البارلمبية المدرب الوطني لألعاب القوى يتعرض للهرسلة

خضع الاستاذ الجامعي والمدرب الوطني لألعاب القوى بوبكر بن علي والذي أشرف على تدريب البطلة البارالمبية سمية بوسعيد الحاصلة على برونزية 1500م فتيات ذوات اعاقة بصرية في العاب طوكيو 2021 الى حملة هرسلة ممنهجة من طرف إدارة المعهد العالي للرياضة والتربية البدنية بقصر السعيد بحجة عدم استشارة المسؤول المباشر.

وتمثلت الهرسلة التي امتدت منذ فترة الاعداد للألعاب الى الوقت الحالي في اتهامه بالتغيب غير الشرعي وارسال سلسلة من الاستجوابات حول المشاركة في الألعاب الأولمبية بل ان الامر قد وصل في بعض الاحيان الى حد اتهام الإدارة للمدرب المذكور بالتغيب ومرافقة اللاعبة الى تربص تدريبي بالخارج والحال ان الأستاذ بوبكر بن علي كان يواكب عمله في فترة الامتحانات للطلبة بعلم وإشراف من الإدارة ذاتها.

وباتصالنا بالمدرب الوطني بوبكر بن علي افاد انه دعي من طرف الوزارة للأشراف على حظوظ اللاعبة البطلة بطلب منها وذلك لخبرته في المجال وهو الذي اشرف على تدريب ابطال تونسيين حصلوا على 09 ميداليات ذهبية 09 فضية و 1 10 برنزية في عدة بطولات عالمية والعاب برالمبية. وبين انه طلب من الوزارة اعلام إدارة المعهد عبر التسلسل الإداري بهذا التكليف وهو ما تم فعلا. ومن الغريب في مسالة الاستجوابات ان الإدارة المذكورة بلغ بها الامر الى استجوب المدرب المذكور في شهر نوفمبر 2021 بدعوى غياب حصل في مارس2021 أي خلال السنة الجامعية المنقضية وهو ما يطرح اكثر من تساؤل عن النوايا الحقيقية لهذه الادارة من استجواب بعد حوالي 08 اشهر.

وللإشارة فان المدرب بوبكربن علي هو أستاذ جامعي في المعهد العالي للرياضة متحصل بتميز دولي على شهادتي دكتوراه في تعليمية المواد وفي علوم التربية الاولى من تونس والأخرى من فرنسا وصاحب ارقام قياسية في تدريب العاب القوى وهو عضو الجامعة العامة للتعليم العالي والبحث العلمي. وتشير مصادرنا الى ان المدرب الوطني المذكور ليس اول من يقع ضحية للهرسلة التي طالت حوالي 14 مدرسا وموظفا وعاملا تقدمت الإدارة الحالية بقضايا ضدهم فضلا عن استجوابهم والتسبب في اقتطاع أجزاء مهمة من اجورهم طيلة السنوات الثلاث المنقضية.

أبو ابراهيم